4 تصرفات تعتبر خيانة في الحياة الزوجية!

تصرفات تعتبر خيانة في الحياة الزوجية

تتعدد أشكال الخيانة، أسبابها ودوافعها. هل كنت تعلمين أن بعض التصرفات البسيطة قد تعتبر خيانة في الحياة الزوجية؟ إليك سلسلة من التصرفات التي يجب أن تبتعدي عنها لأنّها تعتبر خيانة في الحياة الزوجية:

للمزيد: عوامل تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة بين الزوجين!

- الإرتباط العاطفي: قد تطوّر بعض الصداقات البسيطة بين الرجل والمرأة روابط عاطفية متينة وعميقة. وفي هذه الحالة تصبح الصداقة أكثر عرضة لتخطّي الخطوط الحمراء، وبالتالي تعرّض أحد الطرفين للخيانة. فالخيانة في الحياة الزوجية قد لا تكون فقط جسدية، إنّما قد تكون عاطفية أيضاً، حيث نعطي الأولوية للصديق قبل الزوج أو الزوجة!

- الغزل على أنواعه: محاولة لفت إنتباه شخص معيّن، أو إظهار الإهتمام الزائد به، يعتبر شكل من أشكال الخيانة الزوجية.

- العلاقات عبر وسائل التواصل الإجتماعي: هذه العلاقات الإفتراضية التي قد نبنيها عبر وسائل التواصل الإجتماعي تعتبر نوعاً من أنواع الخيانة الزوجية. فهي تدلّ إلى الرغبة في إشباع نقص معين في العلاقة الزوجية من خلال بناء علاقة وهمية. لذا يحبّذ وضع الحدود لهذه العلاقات الوهمية ومعالجة المشاكل الزوجية من خلال إعتماد لغة الحوار والتفاهم بين الزوجين.

- العلاقة الحميمية مع شخص آخر: أي تصرّف حميمي مع شخص غير الزوج أو الزوجة، يعتبر خيانة! ولا نعني بالحميمية الجماع فقط، إنّما كلّ تصرف حميمي مثل القبلة، اللمس وغيرها...

للمزيد: أضرار عدم التعبير عن الحب للزوجة!



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟