عوامل تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة بين الزوجين!

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من العوامل الخارجية والعادات اليومية التي تؤثّر على حياتك الحميمية في العلاقة الزوجية؟ إكتشفي فيما يلي ما هي هذه العومل والعادات التي تؤثر سلباً على زواجك:

للمزيد: أطعمة تعزز الرغبة الجنسية

  • وسائل التواصل الإجتماعي أو "السوشيل ميديا": يمضي العديد من المتزوجين الكثير من الوقت على السوشيل الميديا ما يؤثر سلباً على علاقتهم الحميمية إذ لا يتسنّى لهما الوقت لممارسة الجماع. كما أنّ الدراسات قد أثبتت أن الإفراط في إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي يؤثّر سلباً على الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

  • الطعام: تؤثّر بعض الأطعمة التي تتناولينها سلباً على رغبتك الجنسية مثل الأطعمة الغنية بالسكر، النشويات وغيرها... لذا إنتبهي إلى نظامك الغذائي وأكثري من تناول المأكولات التي تعزّز الرغبة مثل السلمون، الشوكولا، الأفوكادو وغيرها...

عوامل تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة بين الزوجين
  • المشاكل المادية: أفادت بعض الدراسات بأن حياة الثنائي الحميمية قد تتراجع بسبب المشاكل المادية التي قد تواجهما. فالنقص المادي يؤثّر سلباً على رغبتهما الجنسية، إذ أنها قد تسبّب اليأس والإكتئاب.

  • مشاهدة الأفلام: هل كنت تعلمين أن مشاهدة الأفلام العنيفة قد تشعرك وزوجك بالتوتر وبالتالي تؤثّر سلباً على رغبتكما الجنسية؟ في هذا السياق، يفضّل مشاهدة الأفلام الرومانسية أو الكوميدية التي تحسّن مزاجكما وبالتالي تؤثر إيجاباً على رغبتكما.

  • وجود حيوان أليف في المنزل: أثبتت العديد من الدراسات أن وجود حيوان أليف في المنزل قد يؤثّر سلباً على حياة الزوجين الحميمية. فالحيوان الأليف كالكلب مثلاً قد يؤثّر على نمط نوم الثنائي ما يسبّب لهما التعب والإرهاق وبالتالي تتراجع رغبتهما الجنسية.

للمزيد:فيتامينات ومعادن لتعزيز الرغبة الجنسية



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟