تخلصي من آلام الدورة الشهرية بواسطة هذه الأطعمة!

الدورة الشهرية

تمرّ المرأة بفترة عصيبة في كلّ شهر عندما يحين موعد الدورة الشهرية والتي تتصاحب وآلام في كل أنحاء جسمها، تتفاوت هذه الآلام من امرأة إلى أخرى بحسب حدّة التقلصات في منطقة أسفل البطن وآلام الظهر وغيرها من الأماكن في الجسم. أما للنساء اللواتي لا يحبّذن تناول العقاقير والجرعات والأدوية المسكّنة للدورة الشهرية، تقدم لكنّ عائلتي قائمة ببعض الأطعمة والمأكولات التي تساعدك على علاج آلام الدورة الشهرية غير المحتملة في هذا المقال:

أهمية الدورة الشهرية للمرأة

الكالسيوم: لقد أثبتت الدراسات أنّ للأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم كالحليب واللبن والبروكولي فعالية كبيرة في علاج آلام الدورة الشهرية وتسكينها. إذ يساعد هذا الأخير على إزالة التقلّصات والتشنّجات في البطن.

الزنجبيل: فضلًا عن فوائده الصحية الكثيرة، للزنجبيل فعالية كبيرة في التخفيف من آلام الدورة الشهرية لدى المرأة إذ يعمل على تقليص إنتاج الجسم للهرمون المسؤول عن الشعور بالألم في هذه الفترة ويمدّ الجسم بالطاقة والنشاط طيلة اليوم. وأفضل طريقة لتناول الزنجبيل هي وضعه في كوب من الماء المغلي مع ملعقة من العسل وشريحة من الليمون وتناوله لدى شعورك بالألم.

القرفة:ناهيك عن مذاقها اللذيذ، عادةً ما تستخدم القرفة لعلاج نزلات البرد والحساسية والإلتهابات غير أنّ دورها فعّال أيضًا في علاج آلام الدورة الشهرية لدى المرأة بفضل احتوائها على مواد غذائية عدة كالبروتين والكالسيوم والألياف والحديد والصوديوم والبوتاسيوم.

السبانخ: يحتوي السبانخ على كميات كبيرة من المغنيسيم الذي يساعد على التخفيف من تشنّجات العضلات والتقلصات وبالتالي آلام الدورة الشهرية.

البابونج: فضلًا عن منافعه الجمّة، للبابونج حصّة أيضًا في علاج آلام الحيض، بفضل تركيبته المضادة للتشنّج والإلتهابات والتي تساعد على تخفيف الألم والحدّ من التقلصات في عضلات الرحم التي تصاحب الدورة الشهرية. احتسي شاي البابونج في هذه الفترة من الشهر وتخلّصي من الألم المترافق معها.

الثوم: أما الثوم فإنّ فوائده لا تحصى ولا تعدّ ومن بينها علاج آلام الدورة الشهرية بفضل تركيبته المضادّة للبكتيريا والإلتهابات. يمكنك تناوله مع الأطعمة والصلصات أو شرب شاي الثوم والذي يتمّ تحضيره عبر غلي كوب من الماء ثم فرم واحد إلى ثلاثة فصوص من الثوم حتى يخرج مركب الأليسين وتتم الاستفادة منه أكثر ويمكنك إضافة العسل والليمون لتحسين نكهته .فوائد الثوم العلاجية !



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!