ما هو الإنطباع الذي تتركينه لمن يراك للمرة الأولى؟

تحليل الشخصية من المصافحة

عندما تلتقين بشخص للمرة الأولى تأخذين عنه انطباعًا وفكرة أولية عن طبعه وعن شخصيته. وتتكوّن هذه النظرة الأولية من خلال بعض العوامل الخارجية التي تعبّر عن اهتمامات الفرد وشخصيته وطريقة تفكيره. ما هي هذه العوامل التي يستند عليها من يراك للمرة الأولى لمعرفة أي نوع من النساء أنت؟ تعرّفي عليها في هذا المقال:

خط يدك: لقد أثبتت الدراسات أنّ حجم الخط والطريقة التي يكتب فيها الإنسان يكشفان الكثير عن شخصيته. فكتابة الشخص الصغيرة تدلّ الى أنّه إنسان خجول ودقيق ومواظب في حين أنّ الخط الكبير يدل الى أنّ الإنسان يحب لفت الأنظار إليه.

لونك المفضل: أما اللون الذي ترتدينه باستمرار فيكشف أيضًا الكثير عنك فإذا كان لونك المفضل الأسود إذًا أنت إنسانة حساسة وتميلين إلى الفن أما انتقاؤك للّون الأحمر فيعني أنك عاطفية والأبيض يعني منطقية، أما الأزرق فأنت حساسة وتهتمين بمن حولك.

تقضمين أظافرك: هل تعلمين أنّ قضمك لأظافرك يعطي أنطباعًا عن أنك تبحثين عن الكمال كما أنك عصبية وتفتقرين للثقة بنفسك في بعض الأحيان.

حذاؤك: وبحسب علماء النفس فإنّ نوع الحذاء ولونه يعطيان فكرة عن حالتك المادية وعن شخصيتك أيضًا. فارتداؤك للأحذية الرياضية يدل الى أنّك إنسانة مغامرة وتحبين الحياة. أما ارتداؤك للأحذية الكلاسيكية بصفة دائمة يدل الى أنك إنسانة دقيقة ومنظّمة وجدية إلى حدّ ما.

مصافحتك: وبحسب علماء النفس أيضًا فإنّ الإنسان الذي يصافح بحزم وقوة هو انسان واثق من نفسه وقوي الشخصية. أما أصحاب المصافحة الضعيفة والواهنة بعض الشيء فهم أشخاص لا يثقون بأنفسهم ويتهرّبون من المسؤولية.

إقرأي أيضًا: المعالجة النفسية تساعدكِ في تعزيز الثقة بالنفس



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!