على ماذا يدل تحليل الحمل المنزلي خط خفيف؟

كثيراً ما تلجأ معظم النساء الحوامل الى استخدام تحليل الحمل المنزلي للكشف عن الحمل قبل التأكد من خلال الكشف الطبي عند الطبيب. لكن هناك من يخطء في قراءة النتيجة وحتّى في موعد الخضوع لهذا النوع من الإختبارات. لذلك "عائلتي" تعرض لك كيفية قراءة نتيجة إختبار الحمل المنزلي بشكل دقيق وواضح.

تحليل الحمل المنزلي خط خفيف

لتتمكني من الحصول على نتيجة صحيحة لإختبار الحمل المنزلي يجب أن تتقيّدي بالتعليمات المرفقة بالنشرة والالتزام بالوقت المحدد. إذ تكون من خلال التبول في المكان المخصّص لبضع قطرات، والإنتظار من 5 إلى 10 دقائق للحصول على النتيجة.

للمزيد: ما هي طريقة تحليل الحمل بالكلور؟

أغلبية الإختبارات المنزلية تحتوي على نافذتين، الأولى تعرف بنافذة التحكّم تظهر أولاً على شكل خط وتعطي معلومات عن أنّ طريقة إجرائك للتحليل صحيحة. أمّا الثانية فتعرف بنافذة النتيجة التي تكشف لك إذا كنت حاملاً أم لا، فبغضّ النظر عن لون الخط الظاهر وسماكته إن كان خفيفًا أو باهتًا أو سميكًا وواضحًا طالما ظهر في الوقت المحدد للاختبار يعني أنّ هناك حملا والنتيجة إيجابية.

هناك بعض التحاليل التي تحتوي على علامة (-) التي تدل الى عدم وجود حمل، أو (+) تدل الى وجود الحمل بغض النظر إذا كانت خفيفة أو باهتة.

للمزيد: إختبار الحمل بواسطة الملح في البيت!

لكي تكون نتيجة الإختبار دقيقة، يفضّل عمل التحليل في الصباح عند الاستيقاظ من النوم لان كمية الهرمون تكون مركزة وتعطي نتائج أكثر دقة وخصوصاً بعد مرور أسبوع على إنقطاع الدورة الشهرية. وكلّما كان الوقت أطول من تاريخ حدوث الاباضة او تأخر الدورة كلّما كانت النتيجة دقيقة أكثر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟