نتحداك أن تجدي الأفعى المختبئة في هذه الصورة في أقل من 45 ثانية!

تحدي الأفعى المختبئة في الصورة في أقل من 45 ثانية

إنتشرت في الآون الأخيرة صورةٌ حيّرت رواد الإنترنت؛ فهي قد تبدو لكِ للوهلة الأولى بسيطة ومجرّد رسمة لمجموعة من البطيخ وسط أوراق خضراء، إلّا أنّها في الواقع تحمل لغزاً يصعب حلّه!

إذ تمّ إبتكار هذه الأحجية من قبل شركة متخصّصة في العناية بالعينين وتدعي Lenstore، لتتحدّى كل من ينظر إليها أن يجد "الأفعى" المختبئة في غضون 45 ثانية فقط.

الهدف من هذا التحدّي هو كشف دقّة الملاحظة، فجرّبيه بنفسكِ:

تحدي الأفعى المختبئة في الصورة في أقل من 45 ثانية

Lenstore

تجدر الإشارة إلى أنّ الأكثرية الساحقة وجدت صعوبة في تحديد موقع الأفعى إلّا بعد التحديق لوقت مطول نسبياً، في حين أنّ شريحة لا يستهان بها فشلت وإستسلمت سريعاً. واللافت في الأمر هو أنّ النساء حقّقن نتائج أفضل في هذا السياق، بحيث إستطعن إيجادها في وقت أسرع مقارنة مع الرجال.

فهل نجحتِ في تحديد موضعها في الصورة؟ تمعّني جيّداً وحاولي احتساب الوقت ومنح نفسكِ 45 ثانية لا أكثر. لا تقومي بالغشّ والنظر مسبقاً إلى النتيجة المصوّرة أدناه إن أردتِ خوض هذا التحدّي بمصداقيّة.

سنسهّل الأمر عليكِ قليلاً: الأفعى ليست مؤلفة من تدرّج واحد من الألوان فقط... فعل إستطعتِ إيجادها الآن؟

إطلعي معنا على النتيجة إن إستسلمتِ أو قمتِ بكسب التحدّي وأردت التأكد منه:

تحدي الأفعى المختبئة في الصورة في أقل من 45 ثانية

Lenstore

ها هي! الأفعى المؤلفة من تدرجين من اللون الأخضر تمّ دمجها بذكاء مع محيطها، بشكل يصعب على الناظر تحديدها من اللفتات الأولى دون تمعّن.

فما هي النتيجة التي قمتِ بتحقيقها: هل إستطعتِ إيجادها فوراً، في غضون 45 ثانية أو فشلتِ كحال الأكثرية؟ أخبرينا عن نتيجتكِ في خانة التعليقات، وشاركي الأحجية مع صديقاتكِ لتحدّين أيضاً!

إقؤرئي المزيد: نتحداك أن تستطيعي الإجابة على هذه الأحجية في أقل من 9 ثواني!