نتحداك أن تستطيعي الإجابة على هذه الأحجية في أقل من 9 ثواني!

تحدي الإجابة على الأحجية في اقل من 9 ثواني

سواءً كنتِ بارعة في مادةّ الرياضيات على مقاعد الدراسة أم لا، نضمن أنّ هذه الأحجية ستحثكِ على التفكير ملياً! فهذا التحدّي الذي تمّ تداوله بكثرة في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي قد يبدو بسيطاً في الشكلّ، إلّا أنّ شريحة قليلة جداً إستطاعت الإجابة عليه بالشكل الصحيح!

كلّ ما عليكِ فعله هو النظر إلى الصورة أدناه، وبالتحديد إلى مربّعات الأرقام. بعد مراقبتها، ما هو برأيكِ العنصر الناقص في المربع الفارغ؟

تحدي الإجابة على الأحجية في اقل من 9 ثواني

إجابتكِ الأوّلية والتلقائية ستكون الرقم 6، من خلال اتباع منطقة التسلسل 1، 2، 3، 4، 5، ... . ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أن هذه الإجابة ليست صحيحة؟ وهنا، نتحداك أن تجيبي على هذا اللغز في 9 ثواني... لا تقومي بالغش والنظر مسبقاً إلى الإجابة!

الإجابة:

السرّ يكمن في عدم النظر إلى هذا الجدول من زاوية الرياضيات، إذ ستفاجئين بأنّ الإجابة سهلة للغاية، ولكن لم تخطر ببالكِ: إنّها حرف الـR!

إن لم تفهمي المقصد من الإجابة، حاولي تذكّر مقبض ناقل السرعات اليدوي في السيارات، حيث أنّ الرمز R يرمز إلى القيادة إلى الخلف:

تحدي الإجابة على الأحجية في اقل من 9 ثواني

classiccarstodayonline

فهل إستطعت فكّ هذا اللغز في الوقت المحدد والفوز في التحدّي؟ أخبرينا بنتيجتكِ في خانة التعليقات، كما شاركي المقال مع صديقاتكِ لتحديهنّ أيضاً!

إقرئي المزيد: صورة حيرت الجميع: كم فتاة ترين؟