تتبيل الدجاج... كيف يتمّ بطريقة آمنة؟

طريقة تتبيل الدجاج بأمان | طرق تجنب التسمم عند تتبيل الدجاج

عند تحضير الدجاج غالباً ما تفكّرين بالمكوّنات التي يمكن إضافتها إلى الوصفة للحصول على مذاق لذيذ، فتبدأين عندها بإضافة القليل من زيت الزيتون وعصير الحامض والثوم إلى الدجاج النيء بغية تتبيله والاستمتاع بطعمه المميّز بعد الشواء. نعم، ستغني هذه الإضافات طبقك ولكن هل هذا هو الأمر الوحيد الذي يجب أن يشغل بالك؟ ما لا يجب أن يغيب عن ذهنك هو كيفية تجنّب حصول التسمم الغذائي عند تتبيل الدجاج.

إحمي المسنّ من اعراض التسمم الغذائي!

للحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك والاستمتاع بوجبة لذيذة بعيداً عن الأمراض، إتّبعي نصائحنا التالية لتتعرّفي على طريقة تتبيل الدجاج بشكل آمن:

* ضعي الدجاج والصلصة المخصصة للتتبيل في حاوية مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك المخصّص للأطعمة وامتنعي عن استخدام أي وعاء حديديّ.

* خزّني الطعام الذي قمت بتتبيله في الثلاجة التي تؤمّن حرارة لا تتعدّى الـ4 درجات مئوية وتأكّدي من تغطيته. كما لا تتركي حاوية الطعام على الطاولة إلى أن يحين وقت التحضير.

* إذا كنت ترغبين بنقل الدجاج المتبّل إلى مكان خارج المنزل، فاحرصي على وضعه في حاوية مبرّدة بعيداً عن أشعة الشمس.

* إحتفظي بالقليل من الصلصة التي استخدمتها لعملية التتبيل لإضافتها بعد عملية الطهي وامتنعي نهائياً عن استخدام تلك التي تمّ نقع الدجاج النيء فيها.

* إستخدمي مقياس حرارة الأطعمة للتأكّد من نضج الدجاج الذي تحضّرينه.

باتّباع هذه النصائح ستحمين أفراد عائلتك من الإصابة بالتسمم الغذائي الذي بإمكانك الإطّلاع على أعراضه في مقال "ما هي أعراض التسمم الغذائي؟ ".



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟