تأخر الإنجاب وفوائده على الحياة الزوجية

تأخر الإنجاب وفوائده على الحياة الزوجية

الحمل والولادة هما نعمة يهبهما الله للزوج وزوجته. فالحياة الزوجية لا تبنى ولا تقوى روابطها من دون أطفال. لكن يبقى السؤال ماذا لو تأخر الزوجان في الإنجاب؟ الواجب معرفته أنّ تأخر الإنجاب لا يعني العقم. فالكثير من الأزواج قد يتأخرون في الإنجاب لأسباب عدّة، تكون ضمن إرادتهم. لذلك نعرض لك فوائد تأخر الإنجاب على الطفل ووالديه.

* في أغلب الأوقات يتروى الرجل والمرأة في إنجاب الأولاد، ويكون السبب من ذلك هو نضج الأهل الكافي. حينما يأتي الطفل بعد فترة طويلة من الزواج، فإن معاملته في هذه المرحلة ستختلف عن المعاملة في بداية الزواج، فالزوجان يتعاملان معه بنضج وشوق، فقد جاء بعد إشتياق وتكون الفرحة كبيرة وغير عادية.

* التأخر في الإنجاب يجعل الزوج والزوجة يتطلعان إلى أفضل طريق في التربية ويجعلهما يسيعيان إلى معرفة قيمة الطفل وتربيته تربية صالحة.

* الفرحة ستكون كبيرة بالإنجاب بعد فترة من الحرمان، وسيكون لها وقع مؤثر أكثر. إذ إن جميع الاهل والمقربين والاصدقاء سيفرحون بهذا الحدث الجميل وخصوصاً بعد طول إنتظار.

طرق علاج العجز الجنسي عند الرجل

* في بداية الزواج، قبل مجيء الأولاد، يمكن للزوجين أن يتعرفان على بعضهما أكثر والتقرب من بعضهما البعض أكثر وأكثر.

* في الشدائد والمحن لا يجد الإنسان طريقاً يلجأ إليه إلا الله تعالى، فتأخر الإنجاب يؤدي بالإنسان إلى تقوية علاقته بالله وطلب العفو واللجوء إليه.

أسباب فقدان الرغبة الجنسية عند المرأة



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟