اخسري دهون البطن والأرداف بفضل هذه البذور الطبيعية!

بذور طبيعية تساهم في انقاص الوزن

إذا كنت لا تتناولين الأسماك فأنت إذًا لا تستفيدين من الأحماض الدهنية التي تحتويها هذه الأخيرة ولا تحصلين على ما يحتاجه جسمك من الأوميغا 3. لكن ولحسن الحظ، ثمّة ما يحل مكان السمك في ما يتعلق بالفوائد والمنافع الصحية، لا نتكلم هنا عن أي دواء أو مكمل غذائي، بل عن حبوب طبيعية وهي: بذور الشيا والتي تعرف أيضًا ببذور القصعين!

لكن ما علاقة هذه البذور بالنحافة وخسارة الوزن؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

أولًا، وبالرغم من أنك تحتاجين الى القيام بجهد إضافي من أجل تحويل حمض الأمينوليك في بذور الشيا الى أحماض أخرى تستمدينها عادة من زيت السمك، إنّ بذور الشيا وحمض الأوميغا 3 هم مصادر مهمة تزوّد جسمك بمضادات الأكسدة والكالسيوم والحديد والألياف الغذائية التي تشعرك بالشبع لوقت أطول في اليوم.

فضلًا عن أن الدراسات الحديثة قد أثبتت أنّ تناولك لـ 4 ملاعق كبيرة من بذور الشيا في اليوم يحول دون شعورك بـ الجوع أولًا ويساهم في إشعارك بالشبع طيلة اليوم ثانيًا.

إذا كنت تودين خسارة الوزن بطريقة طبيعية فما عليك سوى الإكثار من تناول بذور الشيا من خلال إضافتها الى وجبات طعامك.

فلهذه البذور قدرة كبيرة على امتصاص الماء من الجسم، ولأنها غنية بالألياف، ستمنحك شعوراً بالشبع لفترة طويلة جداً كما ذكرنا آنفًا وبالتالي فلن تتناولي كميات كبيرة من الطعام، وسينقص وزنك الزائد تلقائيًا وبخاصة في منطقة البطن والمعدة والأرداف التي تحتوي غالبًا على أكبر نسب من الدهون!

وأخيرًا، تجدر الإشارة الى أنّ لبذور الشيا منافع صحية وغذائية أخرى نذكر منها تفعيلها لعملية الهضم ومساهمتها في التخفيف من آلام الركبتين والعظام بشكل عام لأنها غنية بالحديد والكالسيوم المهم في بناء العظام والأسنان وفوائد صحية أخرى سنعرّفك عليها في مقالات أخرى.

إقرأي أيضًا: آخر صيحات عالم الرشاقة: رجيم الكرات القطنية!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟