خيارات صحية للتحلية في علبة الغداء للمدرسة

بدائل صحية للتحلية في علبة الغداء للمدرسة

مهما كانت الوجبات التي وضبّتها لطفلكِ في صندوق غذائه متنوّعة ومبتكرة، سيشعر حتماً بأنّ هناك شيئاً ينقص في حال عدم وجود تحلية! ولأنّ الحلويات الجاهزة تحتوي على كمية كبيرة من السكر تضرّ بطفلكِ، نأتيكِ ببدائل صحيّة تستطيعين الإستعانة بها كتحلية يومية سيعشقها من دون أدنى شك!

  • الحليب بالشوكولاته: بكلّ بساطة، أضيفي القليل من بودرة الكاكاو على الحليب، مع كمية معتدلة من السكر، أو العسل لإضافة الطعم الحلو، وستحصلين على تحلية بسيطة ومغذّية لن يرفضها طفلكِ!
  • اللبن الزبادي مع الإضافات: إن كانت هذه الإضافات بعض الفواكه الطازجة المقطّعة أو المهروسة معه، أو الشوكولاته، سيستمتع طفلكِ بهذه التحلية اللذيذة الغنية بالكالسيوم. بإمكانكِ إيجاد بعض الأنواع المعلّبة والجاهزة، ولكن إحرصي على قراءة الملصق عليها للتأكد من كمية السكر داخلها.
  • زبدة الفستق: تحلية مرغوبة من الكبار والصغار كما أنّها غنية بالبروتينات والألياف! بكلّ بساطة، حضّري سندويش من زبدة الفستق مع القليل من المربى داخل قطعة خبز من الحبوب الكاملة أو كعك الأرز.
  • الفاكهة الطازجة أو المجفّفة: إستمتعي بوضع قطع الفاكهة داخل أشياش خشبية لتحفيز طفلكِ على تناولها، كما شجّعيه على تذوّق تلك المجففة كتحلية صحيّة ولذيذة.
  • مخفوق الحليب: يعشق الأطفال المشروبات الحلوة الطعم وبألوان مميزة، لذلك، لا تتردّدي في تحضير مخفوق الحليب مع أي إضافة صحية تخطر ببالكِ من مختلف أنواع الفاكهة، الشوكولاته والعسل!

جرّبي إحدى هذه التحليات في كل مرّة، واختاري منها ما يحلو لطفلكِ، كبديل عن ألواح الشوكولاته والحلويات المباعة في الأسواق، التي تعرّض طفلكِ للسمنة وحتى السكري من النوع الثاني على المدى البعيد.

إقرئي المزيد: مأكولات عليك الإمتناع تماماً عن وضعها في علبة الغداء للمدرسة



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!