بالخطوات: كيفية تدليك طفلكِ لتخليصه من المغص

بالخطوات: كيفية تدليك الطفل لتخليصه من المغص

طفلكِ الرضيع يعاني من مشكلة المغص الشائعة وعجزت عن تهدئته؟ نحن نأتيكِ بحل مضمون ومجرّب، سيمنحه الراحة في دقائق معدودة! كلّ ما عليكِ فعله هو إعتماد روتين التدليك هذا في كلّ مرة يشعر بالإنزعاج... فتعلمي معنا أسلوب الـ Lazy Lion لتهدئة مغص الرضع وحديثي الولادة!

أولاً: التحضير للتدليك:

  • على حرارة الغرفة أن تكون أعلى من 18 درجة مئوية.

  • في حال كنتِ تريدين القيام بالتدليك مع خلع ملابس طفلكِ، إستعيني بمنشفة نظيفة بالإضافة إلى زيت الأطفال للتدليك، تقومين بتسخينه قليلاً.

  • توقفي حالاً إن بدأ طفلكِ بالبكاء بوتيرة مرتفعة.

  • تأكّدي من حمل طفلكِ بإحكام لإبقائه آمناً.

ثانياً: خطوات التدليك:

بالخطوات: كيفية تدليك الطفل لتخليصه من المغص

- الخطوة الأولى: إحملي طفلكِ على يدكِ اليسرى كما في الصورة أعلاه، من خلال وضع بطنه نزولاً. تأكدي من أن ذراعه مسترخية فوق ذراعك كي تتحكّمي برأسه ورقبته عند كوعكِ.

- الخطوة الثانية: إستعيني بيدك اليمنى من خلال تمريرها ما بين ركبتي طفلكِ، ووضع راحة يدكِ على بطنه ومعدته تحديداً. تأكّدي من أن رجل طفلكِ هي من الناحية الداخلية الموازية لكوعكِ الأيمن.

- الخطوة الثالثة: الآن، إستعيني براحة يدكِ اليمنى لتدليك بطنه من جهة إلى أخرى بشكل لطيف، من دون الضغط كثيراً إذ إن وضعية طفلكِ ستتيح لكِ الوصول بشكل أعمق من دون تطبيق ضغط كبير. في حال إستمر طفلكِ بالبكاء، توقّفي عن التدليك ولكن إستمري بحمله بهذه الوضعية والمشي به قليلاً مع التربيت على صدره.

إقرئي المزيد: بالصور: خطوات تقميط الرضيع لحمايته من المغص!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟