ايهما افضل شراء سيارة مستعملة ام جديدة؟

ايهما افضل شراء سيارة مستعملة ام جديدة

بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة شهدت الاسواق السعودية تهافتا كبيرا على شراء السيارات سواء الجديدة او المستعملة، وبعد ان عرفناك في وقت سابق على افضل انواع السيارات للسعوديات، وان كنت تسألين ايهما افضل شراء سيارة مستعملة ام جديدة فاليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

ايهما افضل شراء سيارة مستعملة ام جديدة

بالطبع مع غلاء اسعار المحروقات، ستهتمين للبحث عن افضل سيارة عائلية رخيصة لكن ايهما افضل المستعملة او الجديدة. في البداية من المهم ان تعلمي ان العامل المادي احد اهم الدوافع التي تحدد الاجابة عن هذا السؤال.

السيارة المستعملة

من اهم مزايا شراء السيارة المستعملة هو توفير المال وذلك بسبب انخفاض اسعار السيارات المستعملة. فضلا عن ان ابرز الاسباب التي تدفع الكثيرين الى شراء سيارة مستعملة هي توفر قطع الغيار الاصلية في الكثير من الاماكن وباسعار رخيصة فضلا عن ان سعر السيارة لا ينخفض بعد شراءها بعكس السيارة الجديدة.

السيارة الجديدة

بالتأكيد السيارة الجديدة التي يتم شراؤها من المعرض تتمتع بامكانيات كثيرة مختلفة بشكل تام عن السيارة المستعملة،اذ ان السيارة الجديدة حديثة التصنيع تتمتع بامكانيات كثيرة ابرزها تكنولوجيا القيادة واساليب الحماية، دون ان ننسى اساليب الترفيه الحديثة والراحة وعوامل الحماية كما وان معظمها يعمل لتوفير الوقود! لذلك فان امكانياتك المادية هي التي تحدد ايهما افضل!

اقرأي أيضًا: شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية