اين يكون راس الجنين في الشهر الخامس من الحمل؟

اين يكون راس الجنين في الشهر الخامس من الحمل؟

إن عالم الحمل والامومة هو عالم غريب بعض الشيء لا سيما على الحوامل للمرة الاولى، لذلك نجدهن يطرحن الكثير من التساؤلات المرتبطة بالحمل ومنها ما هي اسباب حركة الجنين اسفل البطن، وهل كثرة حركته تدلّ على جنسه؟ ومن الاسئلة الشائعة في أوساط الحوامل نذكر اين يكون راس الجنين في الشهر الخامس من الحمل، خصوصاً أن خلال هذا الشهر تشعر المرأة بحركته أكثر

اين يكون راس الجنين في الشهر الخامس إذاً؟

كثيرة هي الاسئلة التي تطرحها المرأة الحامل في شهرها الخامس ومنها هل من الطبيعي ان تكون حركة الجنين اسفل البطن في الشهر الخامس، وبعد أن كنا قد أطلعناك على الجواب في مقال سابق، نجيبك في ما يلي على سؤال مهم ألا وهو اين يكون راس الجنين في الشهر الخامس؟

بحسب الخبراء في الطب النسائي، فإنه في الشهر الخامس من الحمل يشهد الحمل تطوراً كبيراً وملحوظاً لناحية نمو الجنين، إذ يزداد وزنه بسبب تشكل أعضاءه. ولاحظ الاطباء أنه خلال الشهر الخامس من الحمل ينام الجنين بشكل منتظم أكثر من الاشهر السابقة. ولكن أين يكون راسه خلال هذا الشهر وما هي الوضعية التي يتخذها؟

اجمعت الدراسات على عدم وجود وضعية محددة يتخذها الجنين في الشهر الخامس، إذ إن رأسه يكون على الباسر تارةً لينتقل الى اليمين تارةً اخرى كما أنه قد يتجه صعوداً أو نزولاً. ويمكن ملاحظة تقلبات الوضعيات بالصور التي يجريها الطبيب والتي تكشف لك اين تكون حركة الجنين في الشهر الخامس.

تجدر الاشارة، إلى أن الاطباء يلاحظون تقلباً في حركة الجنين في بعض الحالات حيث يكون راسه موجهاً للاسفل باتجاه حوض الام ما يسبب آلاماً خفيفة في البطن واسفل الظهر



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟