الفواكه صحية مفيدة: لكن هل فعلًا لا يجب تناولها في بعض الأوقات؟

اوقات لا ينصح فيها تناول الفواكه

هي ليست شهية ولذيذة المذاق بل إنّ فوائدها لا تعد ولا تحصى، للكبار وللصغار على حدّ سواء. من منّا لا يحب الفواكه ولا يتلذذ في تناولها في أي وقت؟

كثيرة هي التساؤلات المحيطة بالفواكه ومدى تأثير تناولها في أوقات معينة على الصحة! هل فعلًا تسبب زيادة الوزن؟ ام تزيد الدهون في الجسم ام تؤثر على عملية الهضم؟ إقرأي هذا المقال.

View this post on Instagram

. 🌸علق ب (تم) ليصلك كل جديد🌸 . .السلام عليكم و مساء الخير 🌹 عفيه لا تصدقون هالخرافات و اكلوا الفواكه، ان شاء الله تستفيدون 🙏🏻 (Eat fruits) - 🦄 للأسف ليلحين في ناس تعتقد ان اذا بتقلل من الدهون بجسمها لازم توقف فواكه او الي يقول لازم توقف فواكه بعد المغرب لان بتتحول الى دهون او الي يقول لا تاكل فواكه مع الاكل بحيث لا تتعفن بالجسم و هالاشياء كلها خطأ - 🍏 اولاً مافي شي بحد ذاته اهو بيزيد من اوزانكم لا فواكه ولا الرز/العيش ولا حليب الكاكاو ولا الحلويات، كثرة الاكل خلال يومكم كله اهي بتسبب في زيادة الوزن (1)، غير هذا الفواكه مصدر ممتاز و مهم للفيتامينات و المعادن (2) و نقص الفيتامينات و المعادن بيدخلكم بمشاكل صحية و امتصاص الجسم للفيتامينات بالاكل افضل من المكملات - 🦄 ثانياً لمن ناكل فواكه بليل ماراح تتحول الى دهون (السعرات ما تعرف توقيت!!) و هذي دراسة تثبت ان الاكل بليل ما يأثر اذا انت مراعي الكمية (3) ف تبي تاكل فواكه بليل صبح فجر ظهر كيفك اهم شي كمية اكلك خلال اليوم معتدله - 🍏 ثالثاً، منصجكم؟ شلون يعني الفواكه بتتعفن داخل الجسم؟ مادري من وين يطلعون بهالمعلومات و الخرافات للأمانه 😅 المهم الفواكه ماراح تتخمر و تتعفن داخل بطونكم اذا كليتوها بعد الوجبه . @m_almarzouq7 References/ 1. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5325830/ 2. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3649719/ 3. http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/17483007 . @medicalnfo @medicalnfo . . #صحة #جمال #رياضة #رشاقة #نصائح #وقاية #تغذية #تساقط_الشعر #حياة #مسكن_الم #معلومات_طبية #طب #علاج #تفتيح #بشرة #تجميل #جلدية #دهون #نحت #تنحيف #أسنان #عيون #صداع #البحرين #السعودية #الإمارات #قطر #الكويت

A post shared by صحتك أولاً (@medicalnfo) on

الفواكه تزيد الوزن؟

تناول الفاكهة لا يزيد من وزنك بل كمية الطعام التي تتناولينها خلال اليوم هو الذي يزيد الوزن سواء فاكهة، خبز، نشويات وغيرها من المأكولات.

لا يجب تناول الفواكه ليلًا!

توقيت تناول الفواكه لا علاقة له البتة بزيادة الدهون في الجسم والسعرات الحرارية التي تدخل الى جسمك من الفواكه لا تختلف بين الصباح او فترة الظهيرة او المساء. كما وأنّ تناول الفواكه في المساء لا يسبب أي ضرر لك او لجهازك الهضمي.

تناول الفواكه قبل الوجبة، معها او بعدها يلغي فوائدها!

فوائد الفواكه تبقى عينها ولا تتأثر البتة بتوقيت تناولها سواء قمت بتناولها قبل الوجبة او أثناءها او بعدها! لذا لقد حان الوقت لكي تتوقفي عن تصديق تلك الإشاعات! تناولي الفواكه على أنواعها لكي بشكل معتدل تمامًا كأي طعام آخر!

إقرأي أيضًا: هل جربت من قبل طريقة إضافة الفاكهة للماء؟ فوائدها ستذهلك حتماً!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟