اوضاع تسبب الاجهاض!

اوضاع تسبب الاجهاض

المواضيع

  1. اوضاع تسبب الاجهاض

  2. طريقة الجماع الامنة اثناء الحمل

  3. مسببات الاجهاض

لان بعض الاوضاع الحميمة قد تسبب الاجهاض اليك اوضاع تسبب الاجهاض لكي تتفادي ممارستها طيلة اشهر الحمل وتلافي التعرض لمخاطرها التي قد تصل الى الاجهاض، بالاضافة الى طريقة الجماع الامنة اثناء الحمل! تابعي معنا قراءة المقال.

اوضاع تسبب الاجهاض

كثيرة هي المعتقدات الخاطئة حول الجماع اثناء الحمل ومن بينها ان العلاقة الحميمة تضر بسير الحمل وبالجنين، غير ان الدراسات العلمية قد نفت هذه المعتقدات مبينة ان ثمة اوضاع امنة واوضاع مضرة في اشهر مختلفة من الحمل. فأي من اوضاع الجماع مضر للجنين؟

  • الاوضاع الامامية: يفضل الامتناع عن ممارسة الاوضاع الامامية وبخاصة في الاشهر المتقدمة من الحمل لانها تسبب الضغط الكبير على البطن، فضلا عن ان هذه الوضعية تجعل الجنين في وضع غير مريح.
  • الاوضاع المؤلمة والعنيفة: يجب على الحامل الامتناع عن ممارسة الاوضاع العنيفة والتي تسبب لها الالم او تشجعلها لا تشعر بالراحة اثناء ممارسة العلاقة. من جهة اخرى، يمكن للاوضاع العنيفة ان تسبب الضرر للمرأة والجنين وقد تؤدي الى النزيف وبالتالي الى الاجهاض.

تجدر الاشارة في هذا السياق الى اهمية تحديدك للوضعية التي تناسبك انت ومولودك مع تقدمك اكثر في مراحل الحمل. كما وستلاحظين انك تشعرين بالانزعاج لدى الاستلقاء على البطن او الظهر. اما عند الاستلقاء على الجانب، فستشعرين براحة كبيرة وبخاصة مع ازالة كل الضغط الموجود على منطقة البطن. ويمكنك وضع بعض الوسادات للدعم.

طريقة الجماع الامنة اثناء الحمل

بعد ان تعرفنا على فوائد العلاقة الحميمة اثناء الحمل واستعرضنا الوضعيات غير الامنة اثناء الحمل، اكتشفي طريقة الجماع الامنة اثناء الحمل.

  • نوم المرأة على الجانب الايسر واستلقاء الزوج خلفها: فيتم الجماع بعدها. وبهذه الطريقة يكون البطن بعيدا عن الضغط والجنين بوضع امن.
  • ان تكون المرأة هي المتحكمة ويتم الجماع: بهذه الطريقة تكون المرأة هي المتحكمة في العلاقة، وبالتالي تستطيع السيطرة على الوضع بطريقة مريحة لها من دون ضغط على بطنها.
  • استلقاء المرأة الحامل على ظهرها عند حافة السرير: بحيث يكون بطنها على حافة السرير ويتم الجماع. هذه الطريقة مناسبة جدًا للمرأة الحامل وامنة في الوقت عينه ولا تسبب لها الضغط على بطنها.

مسببات الاجهاض

وبعيدا من تأثير الجماع على الحمل والوضعيات الامنة واخرى غير الامنة اثناء الحمل، سنستعرض في ما يلي مسببات الاجهاض بشكل عام.

  • حدوث خلل في البويضة
  • حدوث خلل في الجهاز التناسلي للمرأة
  • انغراس الجنين او البويضة داخل بطانة الرحم
  • تناول بعض الاطعمة التي تسبب الاجهاض على غرار الاندومي والسوشي بسبب عدم طهيها بالكامل واحتمال احتوائها على البكتيريا.
  • شرب كميات كبيرة من الكافيين الذي يمكنه أن يؤثر في شكل كبير على تطور الجنين ونموه.الخضوع لبعض العلاجات بالاعشاب من دون استشارة الطبيب.
  • الافراط في ممارسة الرياضات القاسية ولفترات طويلة.

واخيرا، لا تترددي في استشارة طبيبك بشأن كل التساؤلات التي تطرحينها عن الجماع وقت الحمل وعن اي عارض غريب قد تشعرين به في اي وقت وذلك للتأكد من سلامة حملك وجنينك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!