اهم نصائح بعد عملية الزائدة الدودية

اهم نصائح بعد عملية الزائدة الدودية

إذا كنت ستخضعين لعملية استئصال الزائدة الدودية أو كنت قد خضعت لها، إذاً من الطبيعي أن تريدي أن تكوني على علم بأبرز الخطوات التي يجب عليها اعتمادها بعد الخضوع للعملية للعناية بالنفس! لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز نصائح بعد عملية الزائدة الدودية.

  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية أو أي نشاط شاق: وهذا أمر أساسي يجب أن تنتبهي إليه في حال خضوعك لعملية الزائدة الدودية. يجب أن تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية لأسبوعين كحد أقصى. وهذا قرار يتخذه الطبيب حسب طبيعة جسمك.
  • الإنتباه إلى منطقة البطن في حال السعال: من أجل الحد من الألم الذي تعانين منه في منطقة البطن عند السعال أو الضحك، تأكدي من وضع وسادة على البطن والضغط قبل السعال. في هذه الحالة، ستحدين من الألم بشكلٍ ملحوظ.
  • القيام بالحركات الخفيفة: عندما تشعرين أنك مستعدة لذلك، انهضي وابدأي بالمشي بشكلٍ تدريجي من دون أن ترهقي نفسك.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة: خلال الفترة الأولى ستشعرين بحاجة إلى النوم لساعات طويلة، وفي هذه الحالة عليك التأكد من النوم وعدم القيام بأي نشاط آخر من أجل التئام الجرح بشكلٍ أسرع.
  • الإنتباه إلى نوعية الأطعمة التي تتناولينها: عليك التأكد من عدم إضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عاليةمن الدهون والسكريات الى نظامك الغذائي الصحي. هذا وعليك أن تتأكدي من الحصول على الكمية المناسبة من المياه خلال النهار.

هذا ومن المحتمل أن يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي تعمل على الحد من الأعراض التي تعانين منها. لكن في حال لم تشعري بأي تحسن، تأكدي من استشارته ليصف لك حبوب أخرى تناسب طبيعة جسمك أكثر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!