حبوب انقاص الوزن: ما هي أفضل أنواعها؟

انواع حبوب انقاص الوزن

هل تحاولين التخلص من الوزن الزائد؟ في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، من الطبيعي أن تكوني قد بحثت عن بعض أنواع الأدوية التي يمكنها أن تساعدك على تحقيق الهدف الذي تطمحين الوصول إليه. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أفضل حبوب انقاص الوزن.

  • Orlistat: تعمل هذه الحبوب من خلال منع الجسم من امتصاص نسبة كبيرة من الدهون التي تحصلين عليها من الأطعمة التي تتناولينها. لكن قد يكون لهذه الحبوب بعض الآثار الجانبية ومن بينها الشعور بألم البطن وزيادة رغبتك بدخول الحمام للتبول والمعاناة من الغازات وغيرها. هذا وعليك أن تتّبعي نظاماً غذائياً معيناً وأن تتناولي حبوب الفيتامينات قبل البدء بتناول هذا النوع من الدواء.
  • Belviq: تساعدك هذه الحبوب على فقدان الشهية، ما يعني أنك لن ترغبي بتناول الأطعمة الدسمة التي كنت تتناولينها سابقًا. أما من الأعراض التي يمكنك الشعور بها فتتضمّن المعاناة من الصداع الشديد والغثيان والتعب وجفاف الفم والإمساك. أما في حال كنت تعانين من مشكلة السكري، فتعانين من انخفاص مستوى السكر في الدم والتعب وألم الظهر وغيرها.
  • Saxenda: يعمل هذا الدواء من خلال إقناعك أن معدتك ممتلئة وأنك تشعرين بالشبع. في هذه الحالة، لن تتناولي الكمية ذاتها من الطعام. لكن عليك أن تنتبهي إذ يمكن لهذا الدواء أن يؤثر على نبض القلب وأن يؤدي إلى معاناتك من التهاب البنكرياس ومشاكل في الكلى وغيرها.
 لكن عليك أن تنتبهي من عدم تناول أي دواء من دون استشارة الطبيب وذلك للتأكد من مكوناته ومن عدم تأثيره سلبًا على صحتك. كما عليك أن تكوني على علم بكيفية تناول أي دواء إذ يعتبر هذا الموضوع دقيقاً جدًّا. 


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟