ما هي الفواكه الممنوعة للحامل؟

انواع الفواكه الممنوعة للحامل

كما تعلمين، عليك أن تنتبهي إلى كل ما تتناولينه خلال فترة الحمل إذ تتعدد الأطعمة التي يجب عليك تجنبها بسبب تأثيرها سلباً على صحة الجنين ونموه. مثلاً، على الرغم من وجود بعض أنواع الفواكهة التي يمكنك تناولها إلا أنه يجب أن تتجنبي بعضها الآخر. ما هي الفواكهة الممنوعة للحامل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضع.

لا تتناولي هذه الأنواع من الفواكهة!

  • البابايا: امتنعي عن تناول البابايا خلال فترة الحمل إذ يمكن لهذه الفاكهة أن تؤدي إلى معاناتك من الإجهاض أو إلى دخولك مرحلة المخاض في وقتٍ مبكر بسبب احتوائها على اللاتيكس التي تؤدي الى حدوث الإنقباضات في الرحم.
  • الأناناس: يحتوي الأناناس على البروملين الذي يمكنه أن يؤدي إلى تليين عنق الرحم وبالتالي تدخلين المخاض في وقتٍ مبكر. لذلك، يفضل تجنبه خلال الفصل الأول من الحمل وبعد ذلك تتمكنين من تناول هذه الفاكهة بكمية محدودة.
  • العنب: إن الآراء تختلف حول إمكانية تناول العنب أثناء الحمل. في حين أن البعض يعتقدون أنه آمن وحيتوي على الفيتامين أ وسي ولا يؤدي الى المشاكل الصحية إلا أن بعضهم الآخر يعتقدون أنه عليك تجبنه بسبب رش المبيدات على العنب منعاً من اقتراب الحشرات عليها. لذلك، استشيري الطبيب في هذا الموضوع.

هذا وقبل تناول أي نوع من الفاكهة، عليك التأكد من غسلها بشكلٍ جيد من أجل تجنب التعرض للإلتهابات من داء المقوسات.

أخيراً، تأكدي من إضافة الفاكهة الى نظامك الغذائي خلال الحمل إذ تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائي التي تحتاجين اليها إلا أنه في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين، تأكدي من التحدث مع الطبيب من أجل حمل صحي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟