انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي؟ نصائح من تجربتي الخاصة!

انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

تسأل المرأة " انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي؟" ويجيب موقع عائلتي عن هذا السؤال بمقالة يحاول من خلالها التخفيف من وطأة الزواج الثاني ومشاكله.

تتقبّل بعض النساء الزواج الثاني وتتعامل معه بكل إيجابية، ولكن هذا لا يعني أن جميعهنّ كذلك. والدليل أن تداول سؤال انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي؟ ينتشر بقوّة على مواقع التواصل الاجتماعي. تابعي قراءة هذه المقالة إذا كنت الزوجة الثانية، واحصلي على أسرار العلاقة الزوجية الناجحة.

انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي؟

قد يواجه الزواج الثاني مشاكل أكبر من الزواج الأول، والجدير ذكره أنّ المشكلة تبدأ من الزوج وتعامله مع الزوجة الثانية. لذا، أشاركك فيما يلي بتجربتي الخاصة لتتعاملي مع زوجك بإيجابية.

كوني واقعية

واجهت في بداية زواجي كزوجة ثانية مشاكل كثير تتعلّق بمشاعر زوجي المختلطة. فكان يحنّ إلى زواجه الأول، خاصّة إلى الأولاد. وكنت بدوري أشعر بالغيرة والقلق، إلّا أنني اعتمدت أسلوبً جديدًا لأربح زوجي بدلًا من أن أساهم في إبعاده عني. عملت لفترة طويلة على خلق أجواء إيجابية ومفرحة في المنزل وخلق لحظات تقوّي الروابط.

عززي الاحترام المتبادل

الصبر على الزوج من اهم الأمور التي تعلّمتها خلال زواجي الثاني. وانطلاقا من ذلك أنصحك أن قولي كلمات الامتنان والشكر دومًا، وخففي عنه تعب النهار بكلمات الحب والتقدير. كنت أقوم بذلك يوميًا حتى كسبت قلبه. وبهذا الأسلوب، شعر زوجي بتقديري للمجهود الذي يقوم به من أجلى.

اسمحي له أن يشاركك بأدق التفاصيل

إن المشاركة اليومية بأدق التفاصيل، من اختيار وجبة الطعام الى حل مشاكل تتعلّق بالمنزل والأطفال، تقوّي الروابط بين الزوجين وتجعلهما شركاء الى الابد. وهذا ما كنت أفعله أيضًا حتى كسبت قلبه وعقله.

التواصل ثم التواصل!

احرصي على أن تستمعي جيّدًا الى ما يقوله زوجك، ولا تقعي في فخ المقارنة بين مشاكلك ومشاكلي كما كنت أفعل. بدلًا من توجيه اللوم، ساعديه لحل مشكلته أو واسيه وخففي عنه. فالتواصل السليم يجعل زوجك يشتاق للنوم معك.

ماذا يتوقّع الزوج من زوجته الثانية؟

الكبيرة عند زواجه الثاني، معتقدًا أنّه أصبح خبيرًا بالعلاقات وأنه سيواجه المشاكل التي ستعترض زواجه الثاني. ولكن، على أرض الواقع، تختلف الأمور، فالزوجة الثانية لا تشبه الأولى. وفيما يلي أعدد لك أهم 3 أمور يتوقّعها الزوج من زوجته الثاني، فلا تترددي في تنفيذها:

  • يشعر الزوج بالسعادة
  • راحة البال من دون مشاكل يومية
  • تقدير واحترام الزوجة الأولى
  • تحمل المسؤولية عنه

وأخيرًا، من المهم أن تأخذي بعين الاعتبار النصائح فيما يخص اول ايام الزواج والجماع.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟