نصائح فيما يخص اول ايام الزواج والجماع

نصائح فيما يخص اول ايام الزواج والجماع

المواضيع:

  1. هل من عدد معين لممارسة العلاقة في بداية الزواج؟

  2. نصائح صحية لعلاقة زوجية ناجحة

  3. الخوف من فض غشاء البكارة

تشعر العروس بضغط طبيعي في الفترة الأولى بعد زواجها، أي في شهر العسل، وتكون بأمس الحاجة لنصائح فيما يخص اول ايام الزواج والجماع، وسؤال كيف اهتم بنفسي امام زوجي يجب ألا يفارقك! يعود ذلك لحقيقة أن الزواج الناجح أساسه العلاقة الزوجية الناجحة، وجزء كبير من نجاحها يتم في الأيام الأولى من الزواج حيث يبدأ الزوجان بالإعتياد على بعضهما البعض. تابعي معنا في هذا المقال بعض النصائح حول الجماع والأيام الزوجية الأولى.

هل من عدد معين لممارسة العلاقة في بداية الزواج؟

هناك اعتقاد سائد بأن العلاقة الزوجية الحميمة هي أكثر ما يشعر الزوجان بالسعادة، إلا أن هذا الأمر ليس صحيحاً. فقد أفادت دراسة صادرة عن معهد "كولورادو" الأميركي بأن لا يوجد ما يحدد كمية العلاقة الزوجية التي يجب على الزوجين ممارستها لأن الظروف النفسية والجسدية هي التي تحكم. فيما ينصح بعض الأطباء بالإمتناع عن ممارسة الجماع فب ليلة الزواج الأولى، إذ يفضل الإكتفاء بالمداعبة على أن تتم العلاقة في الليلة التالية.

نصائح صحية لعلاقة زوجية ناجحة

لتخفيف التوتر الناتج عن صغط الجماع في بداية الزواج، نقدم إليك بعض النصائح من الدكتور مجدى علما، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر:

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية
  • تغيير الملابس الداخلية باستمرار

  • ترطيب البشرة باستمرار واستخدام المعطرات

  • عدم تناول المواد الدهنية أو الحارة قبل ممارسة الجماع

الخوف من فض غشاء البكارة

هذا الموضوع شائك خاصة في المجتمعات العربية والمعلومات بشأنه تسبب ضغطاً لدى الفتيات المقبلات على الزواج. وفي هذا الموضوع، أوضح علماء أن غشاء البكارة ما هو إلا طبقة رقيقة من الجلد تحيط بالقناة المهبلية من الداخل وفضه يحدث ببساطة بمجرد حصول العلاقة الزوجية.

إكتشفي أيضاً حقائق لا تعرفينها عن الجماع!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟