6 امور إياك وقولها للأم المنجبة الكثير من الأطفال!

امور لا يجب قولها للام المنجبة اطفال عدة

يميل بعض الناس عادة الى اصدار التعليقات عشوائية كانت وعفوية أو عن سابق تصميم لدى كل ما يرونه غريبًا أو جديدًا. وأبرز ضحايا هذه التعليقات هنّ غالبًا الأمهات اللواتي يجنبن اطفالًا عدة واللواتي يتعرّضن للكثير من التعليقات الإيجابية والسلبية التي تسبّب لهنّ الإنزعاج. وفي هذا الصدد سنعرض لك أبرز العبارات التي لا يجدر بك قولها للمرأة المنجبة لأطفال عدة في هذا المقال من عائلتي.

"بالتأكيد أنهم يتعبونك كثيرًا": طبعًا إنّ تربية أطفال عدة هي مهمة صعبة كثيرًا، لكن ليس من الضروري أن تذكري أمهم بمشقة تربيتهم. كما أنك عزيزتي بصرف النظر عن علاقتك بها لست مخولة للتعليق على هذا الأمر لأنك تضايقينها بذلك.

"لا أدري كيف تستطيعين ذلك": لا شك في أنّ بعض الأمهات يتمتّعن بقوة جسدية خارقة تمكّنهن من الإعتناء بأطفال عدّة على أكمل وجه، لكن أغلب الأمهات لا يستطعن التوفيق بين هذه الأمور كلها وذلك يضايقهنّ كثيرًا لذا ليس من الضروري أن تقومي بتذكيرهنّ بذلك.

"هل تعرفت على وسائل منع الحمل": إياك أن تقولي هذه العبارة للأم المنجبة لأطفال عدة عزيزتي فحتى لو كان هدفك الممازحة لن تكون الامور كما تظنين لأنّ الأم ستعتبره إهانة وسخرية منها.

"هل كلهم أطفالك؟": سواء كنت تسألين فعلًا أم تمازحينها، إياك أن تقولي هذه العبارة لأم الأولاد الكثر لأنها ستعتبره سخرية منها.

"هل ستنجبين غيرهم": تعتبر الأم المنجبة لأطفال عدة هذا السؤال كنوع من التطفل على حياتها الشخصية وهذا الأمر لا يعني أحدًا سوى هي وزوجها لذا وفّري على نفسك الإحراج ولا تسألي هذا السؤال.

"كم تتمنين الهدوء": وأخيرًا، لا تقولي هذه العبارة لأي أم عزيزتي فهي حتى لو واجهت الكثير من الصعوبات في تربيتهم وحتى لو أنهكها شقاؤهم سيبقون عالمها الذي تعيش فيه ومن أجله ولن تتقبّل أبدًا أي تعليق سلبي عنهم.

إقرأي ايضًا: تأثير التربية كيف يختلف بين الطفل الاول والثاني؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟