أمر في بيتك تؤجلينه باستمرار إلا أنّ القيام به له فوائد نفسية كبيرة!

امر تؤجلينه باستمرار الا ان القيام به له فوائد نفسية لم تعلمي عنها سابقا

رغم أنّه قد يكون من الأشياء التي تستمرين في تأجيلها وتكرهين ربّما القيام بها إلّا أنّ علماء النفس قد أثبتوا أهميته في الإنعاكس إيجاباً على صحتك النفسية. بعد أن كشفنا مؤخراً عن الأمر غير المتوقع الذي يخلص الأم من التوتر والتفكير، ما رأيك اليوم في الإطلاع على الفوائد النفسية لما قد يُصبح من الأعمال المنزلية المفضلة لديك؟!

لم تحزري بعد؟ إنّنا نتحدث عن ترتيب الخزانة الذي تبيّن أنّه يعود للمرأة بالفوائد النفسية التي نذكرها في ما يلي:

يخفف الضغط النفسي

ربّما لا تعلمين أنّ الفوضى التي تعمّ خزانتك قد تُساهم أيضاً في الضغط النفسي الذي تعانين منه. تقول عالمة النفس شيري بورج كارتر أنّ الفوضى تمنعنا من الشعور بالإسترخاء وتجعلنا نشعر بنوعٍ من العبء ما يزيد الضغط النفسي الذي نعاني منه في حياتنا اليومية.

كذلك، وجد الباحثون في UCLA أنّ الخزانة المزدحمة بالملابس وبشكلٍ فوضوي قد تزيد من مستوى هرمون الإجهاد الكورتيزول؛ الأمر الذي يُمكن أن يؤدي مع الوقت إلى زيادة الوزن، وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات النوم، وتقلبات المزاج، وانخفاض مستويات الطاقة وحتى مرض السكري. كما كشفت دراسات أخرى أنّ الإجهاد المرتبط بالفوضى قد يتسبب أيضاً في خيارات غذائية غير صحية بالإضافة إلى الإفراط في تناول الطعام.

يحسن علاقتك بالشريك

إنّ الفوضى لا تؤثر فقط على المساحة داخل خزانتك إنّما أيضاً على علاقتك بالشريك. وجدت المعاهد الوطنية للصحة أنّ الأزواج الذين يعيشون في بيئة مزدحمة أو في أجواء من الفوضى يواجهون صعوبة في فهم لغة جسد بعضهم البعض. كما تبيّن أن ترتيب الخزانة يُساهم في تعزيز التواصل ما بينهم.

يشجعك على ترتيب أجزاء أخرى من المنزل

بمجرد أن تنتهي من ترتيب خزانتك، ستشعرين بالرغبة في ترتيب أجزاء مختلفة من المنزل. علاوة على ذلك، يقول الخبراء أنّ خلق المزيد من المساحة في المنزل يُساهم في تخفيف الحمل العاطفي؛ الأمر الذي قد يزيد من قدرتك على التركيز وإنتاجيتك. وهذا بالتالي ما قد يسمح لك بتخصيص تلك الطاقة لإزالة الأشياء غير المفيدة من جميع أنحاء منزلك.

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على الحيل البسيطة لجعل خزانتك تبدو أكبر مرتين؟



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما الخطأ الذي ترتكبينه وقد يفسد صيامك في شهر رمضان؟