سنكشف لكِ الوقت "السحري" لشراء تذاكر السفر بأرخص الأسعار!

الوقت الأمثل لشراء تذاكر السفر بأرخص الأسعار

كلّنا نعلم أن سعر تذكرة السفر على متن الكائرة ليس ثابتاً، وقد يتغيّر ما بين يوم وآخر حسب عوامل عديدة... فما هو الوقت الأمثل للحصول على السعر الأفضل؟ جئناكِ في هذا الخصوص بالرقم "السحري" لعدد الأيام ما قبل موعد الرحلة، والذي عليكِ أخذه في الإعتبار لدفع التكاليف الأقل.

الوقت الأمثل لشراء تذاكر السفر بأرخص الأسعار

بالتفاصيل، وحسب وكالة السفر الأميركية CheapAir، تبيّن أن اليوم الـ70 ما قبل موعد إنطلاق الطائرة هو الأمثل إجمالاً لحجز السعر الأفضل لبطاقة السفر نفسها. هكذا، ستتمكنين من دفع مبلغ أقل بكثير مقرنة بالحجز في الأيام الأخيرة، كما أنكِ ستستطيعين إنتقاء موضع جلوسكِ حتّى بشكل أفضل، وربّما تفادي المقاعد الأكثر خطورة في حال الحوادث.

أمّا إن لم تتمكني من حجز البطاقة في هذا الوقت، فمن الأفضل أن تلتزمي بالنطاق الزمني ما بين 21 و121 يوماً ما قبل موعد إنطلاق الطائرة.

ولكن، لا بدّ من الإشارة إلى أن الرقم 70 هو تقريبي وقد حصلت عليه شركة CheapAir بعد إحتساب معدّل الأسعار في كلّ يوم. لذلك من الممكن أن تختلف المعطيات حسب العوامل الأخرى المحيطة بتاريخ إنطلاق الطائرة.

فلا تتوقعي أن تحصلي مثلاً على تذكرة رخيصة الثمن إن كانت وجهتكِ مقصودة سياحياً بشكل كبير في الوقت الذي تنوين السف إليه، أي ما يعرف بالـHigh Season. ففي تلك الحالة، قد تريدين حجز التذاكر حتّى ما قبل 121 يوماً إن كنتِ تبحثين عن صفقة جيّدة.

كذلك، قد يختلف هذا الرقم بشكل طفيف حسب فصول السنة أيضاً:

  • فصل الربيع: 90 يوماً
  • فصل الصيف: 47 يوماً
  • فصل الخريف: 69 يوماً
  • فصل الشتاء: 62 يوماً

لذلك، وإن كنتِ تخططين لرحلة سفر في الأشهر المقبلة، قد تريدين إنتهاز الفرصة باكراً وأخذ هذه الأرقام في الإعتبار!

إقرئي المزيد: إن كنتِ تختارين هذا المقعد بالتحديد على متن الطائرة، فأنت أنانية!