لكل ربة منزل: الوصلة الكهربائية السبب في تعطّل 4 أجهزة في بيتك!

الوصلة الكهربائية تؤدي الى تعطل الأجهزة المنزلية

الوصلات الكهربائية من الأغراض الأساسية في كلّ منزل عصري اليوم، ولأنك كجميع ربات المنزل تعتمدين على هذه الوصلات في تمديد الكهرباء الى مختلف الأجهزة في منزلك، هذا المقال لك!

إمتنعي عن استخدام الوصلات الكهربائية لهذه الأجهزة:

لقد سلّطنا الضوء في وقت سابق على الخطأ الذي ترتكبينه والذي قد يؤدي الى احتراق المنزل جراء استخدام الوصلة الكهربائية، لكن استخدام الوصلة مع هذه الأجهزة تحديدًا يؤدي الى تعطّلها او الى بعض المخاطر الأخرى.

الثلاجة

تتطلب بعض الأجهزة الكبيرة كالثلاجات الكثير من الطاقة وغالبًا ما يتم إيقافها ثم إعادة تشغيلها من جديد مما يؤدي الى زيادة التحميل على الوصلة الكهربائية واذا تعدى معدل الطاقة التي تتدفق الى الوصلة من خلال الأجهزة التي يتم شحنها فيها، قدرتها على استيعابها فقد تحترق او تنفجر وتؤدي بالتالي الى احتراق المنزل.

الثلاجة

جهاز تحضير القهوة

قد تظنين أن هذا الجهاز الصغير لا يحتاج الى الكثير من الكهرباء الا أنّ الواقع مختلف تمامًا، فجهاز صنع القهوة بحاجة الى كمية كبيرة من الطاقة ليحول البنّ الى قهوة، لذلك قومي بوصل الماكينة مباشرة بالمقبس الكهربائي والا فلن تنضج القهوة بشكل كافٍ.

جهاز تحضير القهوة

مجفف الشعر

مجفف الشعر كذلك من الأجهزة التي تحتاج الى كمية كبيرة من الطاقة وبالتالي فإنّ الوصلة الكهربائية لن تؤمن نقل الطاقة الكافية لعمل المجفف وستتقلص فعاليته مع الوقت.

مجفف الشعر

مكيف الهواء المحمول

وأخيرًا، لقد تمّ تصنيع مكيفات الهواء المحمولة ليتم تشغليها وإيقافها في أي وقت وبشكل مكثف وبالتالي فإنّ تمديد الكهرباء اليها بواسطة الوصلة الكهربائية يرفع من حرارتها وقد يؤدي بالتالي الى احتراقها او انفجارها.

مكيف الهواء المحمول

إقرأي أيضًا: جدول: هذه هي الأدوات الكهربائية المنزلية التي قد تتعطل دون سابق إنذار، وأغلبها سيفاجئكِ!



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟