خطأ صغير ترتكبينه قد يؤدي الى احتراق المنزل وتهديد حياة عائلتك، إحذريه!

خطأ صغير ترتكبينه قد يؤدي الى احتراق المنزل

الوصلة الكهربائية من الأغراض التي لا يستغني عنها أي منزل، ومن الإحتياجات التي باتت أساسية اليوم في كل منزل، سواء لشحن الهاتف او لتوصيل الكهرباء لأي جهاز آخر. لكن هل تعلمين أن الوصلة الكهربائية وفي الوقت الذي تسهل فيه حياتك، قد تشكل أيضًا خطرًا داهمًا عليك وعلى عائلتك وتؤدي الى احتراق منزلك اذا لم تحسني استخدامها او لم تنتبهي لهذا الخطأ الذي قد تقترفينه باستخدامك للوصلة الكهربائية ومن دون علمك بذلك حتى.

خطأ صغير ترتكبينه قد يؤدي الى احتراق المنزل

وفي ما يتعلق باستخدام الوصلات الكهربائية قد يغيب عن الكثيرين أن هذه الأخيرة لا تقوى على استيعاب سوى معدل معين من الطاقة وبمعنى آخر اذا تعدى معدل الطاقة التي تتدفق الى الوصلة من خلال الأجهزة التي يتم شحنها فيها، قدرتها على استيعابها فقد تحترق او تنفجر وتؤدي بالتالي الى احتراق المنزل.

خطأ ترتكبينه في المنزل

من هنا ولمعرفة قدرة الوصلة الكهربائية على استيعاب الطاقة عليك معرفة مقدار الجهد الكهربائي الذي يحتويه كل جهاز موصول بها بشكل لا يفوق طاقة الوصلة على تحملها.

وفي السياق نفسه، تجدر الإشارة الى أنه ومع انخفاض درجات الحرارة يلجأ الكثيرون الى استخدام السخان الكهربائي نظرًا لفعاليته وسرعته في تدفئة الغرفة لكنه وفي المقلب الآخر ينهك الوصلة الكهربائية ويستنفذ قدرتها على استيعاب الطاقة كذلك.

فضلًا عن أن هذه الوصلات ليست معدة لاستيعاب هذا الكم الهائل من الطاقة لذلك يفضل عدم استخدامها لتوصيل الكهرباء لأجهزة كبيرة تحتاج للكثير من الطاقة.

إقرأي أيضًا:أم تحذر من خطر في ألعاب الأطفال الشائعة كاد يحرق منزلها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟