abir.akiki abir.akiki 01-09-2022

إذا كنت تبحثين عن معلومات حول الوسواس القهري الذ قد يدمّر علاقتك بزوجك، فأنصحك بمتابعة القراءة والتعرّفي على العلاجات أيضًا.

ias

العلاقات هي مفتاح الصحة والسعادة. العلاقات القوية والمحبة مع الأصدقاء والعائلة والزوج يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك وتقلل من التوتر وتساعدك على الشعور بالانتماء. يمكن أن تكون العلاقات الزوجية من أهم الروابط في حياة الشخص. عادة ما تتضمن تقاربًا عاطفيًا وجسديًا مبنيًا على اتصال عميق بين شخصين.
مع ذلك، هناك من لديهم شك بشأن العلاقات الزوجية الرومانسية. من هنا يمكننا الحديث عن اضطراب الوسواس القهري في العلاقة. تابعي القراءة!

أسباب دخول الوسواس القهري الى العلاقة

الخبراء ليسوا متأكدين من العملية الكيميائية في الدماغ التي تسبب الوسواس القهري، ولكن من المحتمل أن يكون له علاقة بالطريقة التي تتواصل بها أجزاء الدماغ المختلفة من خلال الهرمونات والإشارات الكهربائية. غالبًا ما يرغب المصابون بالوسواس القهري في الشعور باليقين من أن الأمور صحيحة أو كاملة. يمكن أن تكون العلاقة منفذًا للوساوس والسلوكيات القهرية وبخاصة في ما يدور حول “صواب” العلاقة.

عوارض الوسواس القهري في العلاقة الزوجية

تتضمن عوارض الوسواس القهري في الحياة الزوجية أفكارًا هوسية حول العلاقة والتي قد تظهر في سلوكك، ومن بينها مثلا الأفكار المتكررة. يتسبب الوسواس القهري في العلاقة في حدوث أفكار متكررة مثل:

  • هل هذا هو “الشخص المنشود” أم أن هناك شخصًا آخر يناسبني بشكل أفضل؟
  • هل أنا شريك جيد بما فيه الكفاية بالنسبة لهم؟
  • لم أشعر بقبلات زوجي، هل هذا يعني وجود خطأ ما في علاقتنا؟
  • هل أنا حقًا أحب شريكي أم أني فقط أعاني من أحاسيس مختلفة في العلاقة؟
  • لقد لاحظت أن شخصًا آخر كان جذابًا، هل هذا يعني أنني لست مخلصة بدرجة كافية لشريكي؟
  • ماذا لو أخطأت في هذه العلاقة؟ أي نوع من الزوجات أنا؟

علاج العلاقة المبنية على الوسواس القهري

يمكن أن يكون العلاج الوقائي من التعرض والاستجابة نوعًا فعالًا من علاجات الوسواس القهري. يتضمن هذا النوع من العلاج تعريض نفسك ببطء لمثيرات مثل صورة غير مبهجة لشريكك. بمرور الوقت، يمكن أن يقل التخطيط من قوة تلك المشغلات. كما يمكن لبعض الأدوية أيضًا أن تخفف من القلق والاكتئاب الناجمين عن الوسواس القهري في العلاقات. عادة ما تكون هذه الأدوية متاحة من خلال وصفة طبية من الطبيب.

أخيرًا، إذا كان لديك اضطراب الوسواس القهري في العلاقة، فمن المهم أن تتذكري أن هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعدك أنت وشريكك في التأقلم. يمكن أن يساعدك معرفة المزيد عن هذه الحالة في اكتساب نظرة ثاقبة أكبر حول سبب تعرضك لأفكار وأفعال قهرية متطفلة تتعلق بعلاقتك. بالحصول على المساعدة والاستعانة بشريكك، يمكنك إيجاد طريقة للتحكم في العوارض وبناء علاقة أقوى وأكثر أمانًا بعد التعرف على أبرز علامات اشتهاء الزوج لزوجته.

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج التعامل مع الزوجة

مقالات ذات صلة

تابعينا على