abir.akiki abir.akiki 11-11-2022

هل كنت تعلمين أن النوم الصحي يتأثر بديكور الغرفة؟ تابعي القراءة على موقعنا لتتعرفي على التفاصيل في هذا الموضوع.

ias

عندما يتعلق الأمر بتصميم غرفة النوم، يركز الكثير من الناس على العناصر التي تعكس احتياجاتهم عندما يكونون مستيقظين. وفي حين أنّه قد توفر غرفة نومك الراحة في النهار، هناك احتمال أن يكون لها تأثير مختلف في الليل. حتى لو كان كل ما تفعلينه هو النوم في غرفة نومك، فإنك لا تزالين تقضي حوالي ثلث كل يوم هناك. لذا، يمكن أن يساعدك تحديث غرفة نومك في الحصول على نوم أفضل، والذي بدوره يمكن أن يحسّن الرفاهية العامة.
تابعي قراءة دليلنا أدناه الذي يمكن أن يساعدك في تأمين نوم هادئ.

نصائح لإنشاء واحة نوم مثالية

يزيّن الكثير من الناس غرف نومهم لجذب حواس اليقظة. قد يعني هذا الألوان الزاهية واللوحات المرحة والكثير من أشعة الشمس والضوء القوي الذي يتيح لك إنجاز عملك. ومع ذلك، فإن أهم نشاط يحدث في غرفة نومك هو النوم. لذا، يمكن أن يساعدك إجراء بعض التغييرات في خلق بيئة نوم أكثر راحة. ووفقًا لخبراء النوم في Johns Hopkins ، يمكن لميزات غرفة النوم التالية أن تحدث فرقًا كبيرًا في جودة نومك:

  • درجة الحرارة: حافظي على منظم حرارة غرفة نومك على درجة عالية أو متوسطة ولكن لا تدعي الحر يتغلغل الى الغرفة.
  • الضوء: الضوء الأزرق الساطع، سواء كان من الشمس أو من الأجهزة الإلكترونية، يمكن أن يعطل النوم. استخدمي الأضواء الخافتة جدًا في الليل إلى تحسين راحتك.
  • النظافة: قد لا تنتبهي الى الفوضى في غرفة نومك أثناء النوم، ولكن لا يزال من الممكن أن يكون لها تأثير على راحتك. لنوم أفضل، حاولي ترتيب سريرك كل يوم.
  • الملاءات والشراشف: كل شخص لديه تفضيلات مختلفة في الملاءات، لذلك سترغبين في البحث عن الملاءات التي تشعرك بالراحة من حيث اللون ونوع القماش.
  • الوسائد : المكان الذي تضعين عليه رأسك مهم، والوسادة الخاطئة يمكن أن تبقيك مستيقظة في الليل. يجب أن تدعم الوسادة الجيدة منحنى رقبتك للحفاظ على استقامة عمودك الفقري أثناء النوم.
  • الفراش: يمكن للفراش القديم أو لوضعية نومك الخاطئة أن يسهمان في الشعور بالألم أثناء الليل وعدم الراحة.
  • ستائر معتمة: يمكن أن تساعدك الستائر الثقيلة المظلمة للغرفة على تحقيق أقصى استفادة من ضوء الشمس أثناء النهار وحجبه عندما تحتاجين إلى النوم.

أخيرًا، قد لا تفكرين كثيرًا في ملابس النوم كما تفعلين بالملابس التي ترتدينها كل يوم، لكن ملابس نومك لا تزال تستحق بعض الاهتمام. يجب أن تشعري بالنعومة على بشرتك، ويجب أن تكون دافئة بما يكفي لإبقائك دافئة، ولكن جيدة التهوئة بما يكفي لتحافظ على برودة جسمك وجفافك أيضًا.

الصحة اضطرابات النوم صحة الرجل صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على