اسباب واعراض الم بين الكتفين والصدر!

الم بين الكتفين والصدر الاسباب والاعراض

المواضيع

  1. اعراض وأسباب الم الكتف الايسر والصدر

  2. أسباب الم الكتف الأخرى

تتساءلين عن الم بين الكتفين والصدر الاسباب والاعراض وهذا عين الصواب اذ انه موضوع لا يجب اهماله البتة وستكتشفين لم بعد قراءة مقالنا الذي يطلعك على المخاطر!

بعد ان تعرفت معنا الى اسباب الم الثدي ننتقل الى الصدر والكتفين. لماذا يؤلمك كتفيك وبالأخص الايسر مع الصدر؟ ما الاعراض التي تترافق مع هذا الألم؟ نناقش هذه المواضيع بتوسع عبر هذا المقال من عائلتي.

اعراض وأسباب الم الكتف الايسر والصدر

ان كنت تشعرين بالم في ذراعك وبالأخص في كتفك الايسر فقد يكون السبب الإصابة في الاعصاب او العظام المتواجدة في الذراع وان كنت بالتحديد تعانين من الم الكتفين اثناء التنفس العميق المترافق مع الم الصدر فربما هناك مشكلة في القلب كما وقد يرتبط الم الصدر بالكثير من المشاكل المتعددة بالرغم من ان أناسا كثر يعتبرون ان الم الصدر عائد الى مشاكل القلب الا ان هذا معتقد خاطئ. فالم الصدر قد يقع بسبب مشاكل في أي من الهياكل المتواجدة بين الجزء العلوي من البطن كالاعصاب والرئة والرقبة وبين الرقبة.

وفي ما يلي سنعرفك على الأسباب الاهم لالم ما فوق الثدي الايسر والكتف بالإضافة الى الاعراض التي ترافق ذلك مع ضمان دور الطبيب وحده في إعطاء التشخيص والتحري عن السبب الدقيق للالم:

  • النوبة القلبية: هي تمزق في الشريان التاجي او جلطة دموية تقوم بإيقاف تدفق الدماء الى قسم من القلب ما يؤدي أحيانا الى تلف العضلات بشكل سريع مع شعور المصاب بالوجع في الفك والكتف الايسر والرقبة وان بقي هذا بدون علاج تموت عضلة القلب شيئا فشيئا اما الاعراض المترافقة مع النوبة القلبية فهي:
  1. الدوخة والدوار

  2. الشعور بالتقيؤ والغثيان

  3. الضيق في التنفس

  4. انتقال الوجع الى الفك والكتف والرقبة

  5. الإحساس بالضغط والالم في الصدر

  • الذبحة الصدرية: من بين اعراض افة القلب التاجي الذبحة الصدرية. في هذه الحالة، لا تصل كمية كافية من الدماء الغني بالاكسجين ما يؤدي الى ذبحة صدرية تترافق مع اعراض مشابهة لعوارض النوبة القلبية مع اختلافها عنها بالاستمرار لبضع دقائق ويزيد الامر سوءا عندما يكون المصاب نشطا وتختفي عند استراحته اما الاعراض التي تترافق مع الإصابة بالذبحة الصدرية فهي:
  1. الضيق في التنفس

  2. التعرق الفائض

  3. الدوخة

  4. الغثيان

  5. الإحساس بوجع في الرقبة او الفك او الذراع او الصدر

  • الالتهاب الكيسي: كيس مليء بالسوائل بين أجزاء المفصل المتحركة والعظم وغالبا ما يكون التهاب الكتف نتيجة للحركة المتكررة ويزداد خظر الالتهاب الكيسي مع التقدم في السن ومن اعراضه الأخرى ما يلي:
  1. ارتفاع درجة الحرارة

  2. خسارة القدرة على تحريك الكتف المصاب

  3. انتفاخ منطقة الإصابة بدون تحريكها حتى

  4. الإحساس بالوجع الذي يشبه اطلاق الرصاص في الصدر والكتف الايسر ما يزيد مع النشاطات البدنية

أسباب الم الكتف الأخرى

ما ذكرناه لا يحصر أسباب الك الكتف فمن بين الأسباب الأخرى ما يلي:

  • كسر العظام
  • فتق القرص الغضروفي
  • الإصابة بالعصب
  • تمزق عضلة الكتف
  • تمزق او التواء اربطة الكتف
  • التهاب الاوتار
  • متلازمة المخرج الصدري الوعائي

وأخيرا وبعد ان تحرينا عن الم بين الكتفين والصدر ندعوك لمتابعتنا في الم الدورة بعد انتهائها!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!