الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل؟

الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل

المواضيع

  1. الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل؟

  2. اعراض غريبة تدل على الحمل

  3. علامات الحمل الاكيدة

تتساءلين الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل ام لا علاقة له بذلك تعرفي معنا في هذا المقال على الاجابة عن سؤالك بالاضافة الى علامات غريبة تدل على الحمل.

هل تخططين للحمل وقد بدأت تظهر عليك بعض الاعراض الغريبة وترغبين في معرفة ان كانت هذه الاعراض مؤشرا الى نجاح الحمل ام لا وتتساءلين تحديدا الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل؟ تابعي قراءة هذا المقال للحصول على المعلومات التي تحتاجينها.

الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل؟

ان كنت تتساءلين الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل؟ فمن المهم ان تعلمي ان فترة الحمل تترافق مع الكثير من الاعراض التي تسبب ازعاجا للمرأة وشعور بالالم في معظم انحاء الجسم. ولكن لحسن الحظ فان بعض اعراض الحمل المزعجة تختفي مع تقدم مراحل الحمل.

اما عن الم الجوانب، فبحسب الخبراء، مع ازدياد حجم الرحم اثناء الحمل، تتمدد الاربطة التي تثبته في مكانه والتي تعرف بالاربطة المستديرة، وتسبب الما حادا وسريعا مع تمددها يكون مشابها بتشنج العضلات في منطقة البطن السفلي. قد يستمر الالم لفترة أطول وقد يتمدد ليصيب اي من الجانبين لذلك من الممكن ان يكون الم الجوانب من اعراض الحمل، فاذا شعرت بهذا الالم مترافقا مع بعض الاعراض الاخرى التي سنعرفك عليها تباعا في هذا المقال، فلا تترردي بالخضوع لاختبار الحمل المنزلي!

اعراض غريبة تدل على الحمل

بعدما عرفناك في مقال سابق على اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة اكتشفي في ما يلي بعض الاعراض الغريبة التي تدل على الحمل.

  1. ظهور البثور على الوجه اذ قد تكون حبوب الشباب والتغيرات الاخرى في الجلد من علامات الحمل.

  2. الشعور بالتشنج من اعراض الحمل النادرة والذي يحدث في المراحل المبكرة جدا للحمل حيث تقوم البويضات المخصبة بتعليق نفسها على جدار الرحم.

  3. التقلب المزاجي اذ نتيجة للتغيرات الهرمونية التي ترافق الحمل، فان المراة تواجه في بداية الحمل التقلبات المزاجية وتميل الى الاكتئاب.

  4. ظهور البقع الداكنة على الوجه او ما يسمى بالميلازما الناجمة عن التعرض للشمس اثناء الحمل بحيث تكون البشرة شديدة الحساسية وهذه البقع من ابرز علامات الحمل على الوجه!

  5. ازدياذ الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة بحيث ان هرمونات المرأة تتفاعل بشكل كبير في الحمل ما يزيد من رغبتها في ممارسة الجماع كما يزداد تدفق الدم في التوردة والشرايين نحو المنطقة السفلى والاعضاء التناسلية.

  6. ظهور طعم ميتاليكي في الفم اذ تؤثر هرمونات الحمل بشكل كبير على حاسة الذوق والطعم الميتاليكي في الفم من علامات الحمل.

علامات الحمل الاكيدة

  1. الشعور بالغثيان والقيءالنزيف المهبلي

  2. الافرازات المهبلية

  3. الدوخة

  4. كثرة التبول

  5. الشعور بالصداغ

  6. التقلبات المزاجية

  7. تأخر الدورة الشهرية

  8. الشعور بالام شديدة وتقلصات في اسفل البطن

  9. التعب والارهاق

واخيرا بعد ان اجبناك عن سؤالك الم الجوانب هل هو من اعراض الحمل؟ اكتشفي هل حرقان البول من اسباب الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟