ما هو الفرق بين حمل الولد والبنت طبيا؟

الفرق بين حمل الولد والبنت طبيا

هل أنت حامل وتريدين المعرفة إن كنت ستنجبين بنتاً أو ولداً؟ فمن الطبيعي أن تكوني متشوقة جدًّا ولا يمكنك الإنتظار حتي وصولك إلى الشهر الرابع من أجل خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية. لذلك، تحاول معظم النساء الإتكال على الأعراض التي تشعر بها لتحديد نوع الجنين. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو الفرق بين حمل البنت والولد طبياً.

تكثر الأقاويل كثيرًا لمعرفة إن كانت المرأة حاملا ببنت أم ولد. فتعتمد معظم النساء على الأعراض التي تشعر بها. لكن كيف يمكن للمرأة أن تعلم إن كانت بولد أم بنت من خلال الإعتماد على الطرق الطبية؟

للمزيد: متى يبان نوع الجنين؟

غالبًا ما تكون ضربات قلب الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة في حال كانت بنت أما الحامل بولد فتكون ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة.

في هذا السياق، تشير الدراسات إلى أن لون بول المرأة الحامل بولد يكون أصفراً غامقاً أما للمرأة الحامل ببنت ف يميل لونه إلى الأصفر الفاتح.

كذلك، هناك بعض الأعراض التي قد تشعر بها المرأة والتي قد تبين إن كانت حامل ببنت أم لا. لكن هذه الأعراض ليست مضمونة بأي شكل من الأشكال.

للمزيد: كيف يكون شكل بطن الحامل ببنت؟

فعلى سبيل المثال، يشعر البعض أن إذا كانت المرأة حاملا ببنت فتشعر بأعراض الحمل بقوة مثل الشعور بالتعب والإرهاق الحاد أما إذا كانت حاملا بولد فلا تشعر بالغثيان والقيء صباحاً في بداية الحمل.

أخيرًا، تعتبر أكثر طريقة مضمونة ودقيقة لمعرفة نوع الجنين هي من خلال خضوع المرأة لفحص بالموجات فوق الصوتية عند وصولها إلى الأسبوع الرابع عشر من حملها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟