في أي عمر تأخذين ابنتك إلى صالون التجميل؟

العمر الانسب لتأخذي ابنتك الى صالون التجميل

كثيراتٌ هنّ الأمهات اللواتي يرغبن في معرفة العمر الأنسب لاصطحاب بناتهن إلى صالون التجميل. ولكن، في الواقع، يختلف هذا العمر بحسب هدف الزيارة.

بعد أن تطرّقنا سابقاً إلى العمر الأنسب لإزالة حاجبي ابنتك، ما رأيك اليوم في معرفة متى تأخذين ابنتك إلى صالون التجميل بحسب الهدف من الزيارة؟

قصات الشعر

يُمكنك اصطحاب ابنتك إلى صالون التجميل لقصّ شعرها ابتداءً من عمر الثلاث سنوات إلّا أنّ هذه الزيارة لا تُصبح روتينية قبل بلوغها من العمر الـ12 عاماً. فالبنات قبل هذا العمر لا يشعرن بالارتياح وسط الزحمة بين الغرباء. كما أنّك قد تواجهين صعوبة في جعلها تلازم كرسيّها وألّا تتجوّل داخل الصالون لاستكشاف الأشياء التي تراها للمرّة الأولى.

تسريحات الشعر

كذلك، لا يختلف الأمر بالنسبة لتسريحات الشعر كالتمليس أو التجعيد حيث يُفضّل الإنتظار حتى تبلغ ابنتك من العمر الـ12 عاماً لتأخذ تلك الزيارة منحى روتيني. واحرصي على أن تكون الزيارات إلى صالون التجميل قبل هذا العمر مقتصرة فقط على المناسبات والإحتفالات التي تتطلّب منك ذلك. وهنا، ننصحك بالإطلاع على تسريحات الشعر البسيطة والمميزة لبنات المدرسة والتي يُمكنك تطبيقها بنفسك.

تلوين الشعر

أمّا بالنسبة لما يتعلّق بتلوين الشّعر والصبغات، فعليك نسيانها بشكلٍ كلي في مرحلة الطفولة؛ فهي تحتوي على المواد الكيميائية التي لا تضرّ بشعر ابنتك فحسب إنّما على رئتيها أيضاً. يُمكنك الإستعاضة عن تلك الألوان والصبغات ببخاخات الألوان المؤقتة والقابلة للغسل.

المكياج

وعن زيارة صالون التجميل لتطبيق المكياج، فلا يُنصح بذلك قبل عمر الـ11 عاماً، حتى يُفضّل تأجيل ذلك إلى ما بعد بلوغ ابنتك الـ13 عاماً مع اقتصار المكياج على أحمر الشفاه وظلال العيون الناعمة حتى أنّ كريم الأساس لا يُنصح به كثيراً خلال هذه المرحلة العمرية لما قد يسبّبه من جفافٍ للبشرة.

والآن، ما رأيك في معرفة العمر الأنسب لإزالة شعر جسم ابنتك؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!