4 دروس في المال علّميها لطفلك!

الطفل والمال

في عالمٍ تكثر فيه مظاهر البذخ والترف والإنفاق المتهوّر، تنصحكِ "عائلتي" بأن تُشجّعي طفلكِ على الادخار وتعلّميه ضبط النفس في ما يتعلّق بالمصاريف المالية، متبعةً لهذه الغاية الإرشادات التي فصّلناها لكِ في مقالٍ سابقٍ تحت عنوان: "طرق تعليم الاطفال أهمية المال"، مع التركيز في شكل أساسي على الدروس المهمة التالية:

الدرس الأول

درّبي طفلكِ على الانتظار. فمن أراد كسب المال، عليه الانتظار لكسب البعض منه ومن ثم إنفاقه. وقد يكون لتأجيل مكافأة الصغير نظير فعلٍ جيّدٍ قام به، درساً مهماً في هذا السياق وفي اتجاه مساعدته في تحقيق النمو المالي.

الدرس الثاني

من المهم كسب الموارد بالعمل الشاقّ والدؤوب، والأهم تقاسم هذه الموارد مع العائلة (من أجل إنفاقه) ووضع الباقي جانباً بغية ادخاره.

الدرس الثالث

علّمي طفلكِ كيفية اتخاذ القرارات الصائبة في كل ما يتعلّق بإنفاق المال. فمثل هذا الدرس سيوفّر عليكِ وزوجكِ الوقوع في ضائقة مالية.

الدرس الرابع

في كل مرة ترغبين وزوجكِ في اتخاذ قرار مالي مهم، حاولا إشراك طفلكما في النقاش حتى يتعلّم منكما كيفية ترشيد كل قرار يتعلّق بالإنفاق والمصروف.

بفضل إرشادات "عائلتي" والدروس أعلاه، كوني أكيدة بأنّ صغيركِ سيتعلّم تدريجياً كيفية إنفاق المال وإدخاره، الأمر الذي لا بدّ أن ينعكس إيجاباً على ماديّاته في المدى الطويل!

اقرأي أيضاً:أسرار النجاح سلّميها لطفلك!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!