الشيخ يحذر: "القيادة تؤثر على المبيض والحوض"

الشيخ يحذر: "القيادة تؤثر على المبيض والحوض"

"القيادة تؤثر على المبيض والحوض" بهذه العبارات حاول المستشار القضائي والنفسي للجمعية النفسية في دول الخليج الشيخ صالح بن سعد اللحيدان اقناع النساء السعوديات بالامتناع عن المطالبة بحقهن الشرعي في القيادة ككل نساء العالم وذلك لما للقيادة من مضار على المرأة والمجتمع. فبالنسبة للشيخ، دراسات عديدة قامت لتحدد النتائج السلبية للقيادة فوجدت انها تؤثر على المبايض والرحم ليجدوا ان النساء اللواتي يقدن معرضات بنسبة أكبر لخطر الاضطرابات السريرية. المرأة السعودية لم تنصف في"الفرص الاقتصادية"!

أتى هذا التعليق بعد الحملة التي اطلقتها النساء بعنوان 26 اكتوبر وقد وصل عدد المنتسبات الى 11000 إمرأة وقد إعتبرن انه وبما أن لا قانون دولياً يمنع المرأة وبالاخص الراشدات من القيادة فلا تبرير شرعياً ومؤكداً حول هذا العمل ، أما الطلب الذي يصررن عليه فهو تنظيم اختبارات القيادة للنساء والتي ستنجح في الاختبار تحصل على الرخصة! وفي حديثه دعا الشيخ الى تحكيم العقل قبل القلب والمشاعر ذاكرًا ان النساء منذ قديم الزمان لم يركبوا الخيل من دون المحرم لذا فلا داعي لقيادة المرأة اليوم! عاملة منزلية أفريقية تفقد سعودية جنينها!

وقد برز على تويتر هاشتاق #قيادة_26اكتوبر حيث تنظم النساء الحملة بمشاركة الرجال الذين يدعمونها ويدينون كلام الشيخ الذين اعتبروه ملفقًا وليس له صلة بالواقع.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج