معلومات عن الشهر السابع من الحمل والجماع!

معلومات عن الشهر السابع من الحمل والجماع!

المواضيع

  1. الجنين في الشهر السابع!

  2. هل الجماع آمن في الشهر السابع؟

  3. حالات تستدعي الامتناع عن الجماع!

غالبا ما تتساءل المراة عن العلاقة بين الشهر السابع من الحمل والجماع وفي ما اذا كانت ممارسة العلاقة الحميمة في هذا الشهر آمنة أو كلا. فكما تعلمين بين الحمل والجماع هواجس ومخاوف خاطئة، خصوصا ان السيدات اللواتي يختبرن الحمل للمرة الاولى يعتقدن ان الجماع يضر بالجنين في المراحل الاخيرة من الحمل. ولمعرفة المزيد من المعلومات حيال هذا الأمر، تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي الدقيق والمفصل.

الجنين في الشهر السابع!

تماما كما اجبناك في موضوع سابق عن سؤال هل للجماع تاثير على الحمل في الاشهر الاولى، وقبل ان نقدم لك بعض المعلومات المهمة عن الشهر السابع من الحمل والجماع، لا بد من ان نكشف لك عن وزن الجنين وطوله في هذه المرحلة.

في الواقع، ان الشهر السابع من الحمل هو بداية الثلث الاخير من الحمل، ويتراوح طول الجنين في هذا الشهر بين 23 سم الى 37 سم، ويبلغ وزنه قرابة الكيلوغراما. وفي هذا الشهر يبدأ الدماغ بأداء وظيفته وبالتحكم بوظائف الجسم، وتتكون شفاهه.

هل الجماع آمن في الشهر السابع؟

بعد ان كنا قد اجبناك في موضوع سابق عن سؤال هل يمكن ممارسة الجماع خلال الشهر الأول؟ نجيبك في ما يلي عن سؤال تطرحه علينا غالبية السيدات الا وهو هل الجماع آمن في الشهر السابع لا سيما ان الشهر السابع هو بداية الثلث الاخير من الحمل.

في الواقع، اذا كان الحمل طبيعيا ولم تكن المراة تعاني من اية مشاكل او مضاعفات في الحمل، فانه لا مانع من ممارسة العلاقة الحميمة اذا شرط ان تعتمد وضعيات مريحة لا تسبب لها الالم.

ولكن تجدر الاشارة الى ان بعض السيدات يلاحظن تراجعا في الرغبة الجنسية لديهن اثناء الحمل ومع تقدم مراحله، وان هذا الامر طبيعي جدا وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية المرافقة للحمل.

حالات تستدعي الامتناع عن الجماع!

في اطار تقديمنا معلومات عن الشهر السابع من الحمل والجماع وبعد ان سبق وقدمنا لك في موضوع آخر معلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع، نستعرض لك في ما يلي الحالات التي تستدعي منك الامتناع عن الجماع خلال الشهر السابع من الحمل:

  • النزيف بعد الجماع: في حال عانيت من النزيف او وجود بعض بقع الدم بعد الجماع فمن المفضل التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة واستشارة الطبيب فورا.
  • سيلان ماء الرحم: ويعني ذلك الدخول في مرحلة المخاض وذلك يتطلب منك التوقف عن ممارسة الجماع لان الطفل لا يعود محميا وآمنا بعد ذلك.
  • المشيمة المنزاحة: وهي احدى مضاعفات الحمل التي تغطي المشيمة بها جزئيا أو كليا عنق الرحم، وبالتالي على النساء الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة تجنبا لمضاعفات اخرى

اذا، لا مانع من ممارسة العلاقة الحميمة اثناء الشهر السابع من الحمل لا سيما اذا كان حملك سليما ولا تعانين من اي مضاعفات او مشاكل، الا ان ثمة حالات تتطلب منك الامتناع عن الجماع وابرزها اذا لاحظت نزيفا بعد الجماع او في حالة سيلان ماء الرحم. ومن الضروري مراجعة طبيبك واستشارته اذا لاحظت اي شيء مريب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟