السن القانوني لقيادة السيارة في السعودية للمراة

السن القانوني لقيادة السيارة في السعودية للمراة

بعد إقرار قانون قيادة المرأة السعودية من قبل الملك سلمان وتطبيقه في 24 من حزيران 2018، تهافت عدد كبير من النساء من أجل إجراء فحص القيادة، والحصول على الرخصة متبعين شروط قيادة المراة في السعودية، لكن قبل التوجه لمراكز السوق عليك أن تتأكدي من أن تكوني قد أتتمت العمر القانوني، لذلك ما هو السن القانوني لقيادة السيارة في السعودية للمراة؟

السن القانوني المتعارف عليه عالمياً والذي يخوّل أي شخص الحصول على رخصة القيادة هو عند إتمام ال18 عاماً. لذلك أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أن القرار الذي صدر من الملك كان واضحاً وجازماً في تطبيق كل ما يخص أحكام المرور ولوائحه على الرجال والنساء على حد سواء، لذلك السن القانوني المطبق في كافة دول العالم كما في المملكة العربية السعودية هو في عمر الثامنة عشر.

وتأكيداً على ذلك، فإن اللائحة التنفيذية للمادة 36 المدرجة في نظام المرور، تشير الى أنه يجب على كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة للسيارات أن يكون قد أتم سن 18 لرخص القيادة الخاصة وال20 عاماً لرخص القيادة العامة، إضافة الى اجتياز الكشف الطبي، الإختبار النظري والعملي بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة. لتخطي كل هذه الفحوص اتبعي هذه النصائح المفيدة لاجتياز إختبار القيادة في السعودية بكل نجاح.

السن القانوني لقيادة السيارة في السعودية للمراة 18 عاماً.

السن القانوني لقيادة السيارة في السعودية للمراة

هذا القرار ليس بالأمر العادي، لأنه سيساعد المجتمع السعودي ككل للإرتقاء بكل ما يخص سلامة المرور، بسبب تأثيراته الإيجابية على البعد التربوي. لأنه من خلال إتقان المرأة قيادة السيارة وتعلّمها كل مفاهيم ومتطلبات السلامة المرورية، ستستطيع تربية مواطنات ومواطنين سعوديين مدركين كل آدبيات المرور. إذا، سينعكس ذلك إجابياً من خلال تفعيل دورالمرأة التربوي في تنشئة أطفالها على الأسس والمعايير السليمة لكل ما يخص المرور وقيادة السيارة، وبهذه الطريقة ستكون الأم قدوةً لأطفالها في هذا المجال.

فممارسة المراة لقيادة السيارة وإلمامها في المسائل المرورية، ستحول السلامة المرورية من قانون الى ممارسة تربوية أساسية للأطفال ما يؤدي الى الحد من الخسائر البشرية بسبب حوادث السير والمرور.

إقرأي أيضاً: لهذه الاسباب قيادة المرأة في السعودية تفيد الرجل!