هذا هو السبب الفعلي وراء رائحة المكيف الكريهة وكيف تتخلصين من المشكلة؟

سبب الرائحة الكريهة للميكرويف

مما لا شك فيه أن المكيف هو أكثر الأجهزة استخدامًا في المنازل العربية لا بل لا يمكن لأي منزل الإستغناء عنه وبخاصة عندما يشتد الحرّ دون أن ننسى وجوده الأساسي في السيارة وقد أطلعناك في وقت سابق على خطوة ضرورية على القيام بها قبل تشغيل المكيف في السيارة. لكن المكيف أحيانًا يسبب الإرباك لربة المنزل ليس فقط في تنظيفه بل بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث منه، فما السبب في هذه الرائحة وكيف تتخلصين من هذه المشكلة في المرة المقبل؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

ما سبب الرائحة الكريهة المنبعثة من المكيف؟

يعمل المكيف على امتصاص العفن والرطوبة من المنزل ولكن اهماله وعدم تنظيفه سيكون حتمًا السبب الرئيسي في انبعاث رائحة كريهة داخل منزلك بسبب نمو العفن الفطري وانتشاره بشكل كبير في أجزاء المكيف الداخلية. وبالتالي فأثناء عملية التكييف يمر الهواء بهذا العفن الفطري مصدرًا رائحة كريهة للغاية منه.

وفي المقلب الآخر، من الاسباب التي تؤدي الى نمو العفن الفطري في نظام التكييف الداخلي هو الرطوبة. وكما تعلمين الرطوبة تشكل عامل جذب للفطريات والبكتيريا وبعض الكائنات التي تأتي من الهواء الخارجي لتمر عبر المكيف وتعلق في أجزائه الداخلية فيؤدي تراكمها وعدم تنظيف المكيف بصفة دورية الى انبعاث الرائحة الكريهة منه.

ماذا تفعلين في هذه الحالة؟

  • قومي بغسل فلاتر المكيف بين الحين والآخر وعندما تلحظين بدء انبعاث الرائحة من المكيف.
  • إن لاحظت أن المكيف لا يزال يصدر رائحة كريهة، استعيني بخدمات مركز الصيانة لتنظيف المبخر الذي قد يكون عندئذ متسخًا بالأتربة.

إقرأي أيضًا: وضعت ملقط الغسيل على فتحة المكيف، وستفعلين المثل عند إكتشاف السبب!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟