إياك أن تهملي هذه الخطوة قبل تشغيل مكيف السيارة، وإلّا عرّضت نفسك وعائلتك للخطر!

خطوة اساسية قبل تشغيل مكيف السيارة

قد تظنين أنكِ مطّلعة على كل ما يلزم معرفته عن مكيف السيارة، وبالأخص من ناحية تشغيله بشكل آمن... ولكنكِ ستفاجئين بالعديد من النواحي التي تجهلينها في هذا السياق!

فبعد أن عرّفناك على حيلة ملقط الغسيل على فتحات المكيف، جئناكِ هذه المرّة بخطوة ضرورية تغفلينها ولكنّها في الواقع أساسية لحمية صحتكِ وصحة عائلتكِ من المخاطر.

ما قبل تشغيل المكيف

قد تكون ردّة فعلكِ التلقائية عند الصعود في أي سيارة خلال الطقس الحارّ أن تطلبي تشغيل المكيف فوراً، ولكن هذه الخطوة أخطر مما تظنينه.

إذ تبيّن أن بقاء السيارة بنوافذ مقفلة وضمن أجواء حارّة للغاية يغيّر من تركيبة الهواء داخلها؛ فمن المحتمل أن تتشكل مادة الـBenzene أي البنزين في الهواء.

هذه المادّة وإن تمّ إستنشاقها بشكل دائم تعرّض ركاب السيارة إلى مضاعفات صحية لا يستهان بها، حتّى وأن بعض الدراسات تشير إلى إرتباطها ببعض أنواع السرطان، رغم أنّ لا إثبات مؤكّد لهذه العلاقة حتّى الآن.

ما العمل لتفادي هذه المشكلة؟

الحلّ أبسط مما تظنينه، فكلّ ما عليكِ فعله لإبعاد خطر هذه المادّة، أو أي من المواد الأخرى التي تتشكل بفعل الحرارة المرتفعة، أن تقومي بفتح النوافذ لدقائق قليلة قبل الإقدام على تشغيل المكيف. بهذه الطريقة، تضمنين تهوئتها جيّداً، لتتأكّدي من أن ما تقومين وعائلتكِ بتنفسه صحي وآمن!

هل كنتِ تعلمين هذه المعلومة من قبل؟ شاركيها مع أصدقائكِ لتوعيتهم حول هذا الموضوع المهم.

إقرئي المزيد: هل لاحظت هذين الزرين في مكيف السيارة؟ هذا هو الخيار الأكثر أماناً ما بينهما!