الحمل بعد عملية ازالة كيس المبيض مضمون إلا في هذه الحالات

الحمل بعد عملية ازالة كيس المبيض

هل تسألين عن إمكانية الحمل بعد عملية ازالة كيس المبيض؟ تتابعين في هذه المقالة على موقع عائلتي المعلومات المفصلة حول هذا الموضوع، الإيجابيات والسلبيات.

إنّ ظهور كيس على المبيض مهما كان نوعه، قد يتطلب عملية جراحية لإزالته، بهدف تعزيز فرص الحمل أكثر. والجدير ذكره، أنّ الحمل يعد هذا النوع من العملية قد يكون سريعًا وسهلًا إلا إذا واجهت المرأة بعد المضاعفات بعد العملية والتي سنكشفها لك في هذه المقالة.

الحمل بعد عملية ازالة كيس المبيض

في الحقيقة، تتمّ هذه العملية البسيطة بواسطة التنظير الذي لا يترتّب عنه أي جروح بليغة. وقد تقلق بعض النساء من تأثير عملية التنظير لإزالة كيس المبيض على الحمل بعد ذلك. إلا أنّه في الواقع، لا تداعيات خطيرة تُذكر حول هذه التقنية، والتأثير على الحمل قد يكون بسبب هاتين الحالتين:

  • وقت التعافي: إذا كنت تحاولين الحمل بشكل طبيعي، فإن الخضوع لتنظير البطن يمكن أن يعطل الجدول الزمني للحمل حيث قد تحتاجين إلى بضعة أسابيع للتعافي بعد الجراحة. من المعتاد حدوث ألم بسيط والشعور بالانتفاخ في الأيام التالية للعملية، وستحتاجين إلى منح جسمك وقتًا للراحة والشفاء. بشكل عام، ينصح الأطباء بالانتظار حتى يلتئم الجرح تمامًا قبل استئناف الجماع. والتي قد تستغرق من 3 الى 5 أيام إلى عدة أسابيع. تعرفي الى علامات العقم عند الرجال أيضًا.
  • جروح العملية: في أي وقت تخضع فيه المرأة لعملية جراحية في الحوض أو الرحم، يكون هناك بعض مخاطر التندب والالتصاقات داخل تجويف الحوض، على الرغم من أن هذا أقل احتمالًا مع تنظير البطن مقارنة بأنواع الجراحة الأخرى ذات الشقوق الكبيرة مثل الإجراءات المفتوحة. ولكن في بعض الحالات، قد يسبب النسيج الندبي الناتج صعوبة في الحمل، على سبيل المثال، في حالة تلف قناة فالوب. أثناء الجراحة بالمنظار، تكون رؤية الجراح ونطاق حركته محدودة، ولأنه يستخدم أدوات وكاميرا بدلاً من أيديهم، فقد يكون من الصعب الحكم على مقدار القوة اللازمة. هذا يعني أن مهارة الجراح وتدريبه مهمان للغاية لتقليل أي آثار جانبية ضارة، مثل الندوب الداخلية التي قد تسبب العقم.

حيل للحمل السريع

تنتظرين بفارغ الصبر للحصول على نتيجة الاختبار الإيجابية؟ يمكن أن تساعدك نصائح الخبراء هذه للحمل في طريقة سريعة.

  • حافظي على نمط حياة صحي
  • اهتمي بصحة أسنانك
  • مارسي الرياضة بشكل منظّم وغير مرهق
  • حافظي على وزن صحي
  • تناولي الفيتامينات الأساسية للحمل
  • خففي من تناول الكافيين. فها تعلمين ما الأثر الذي يتركه شرب القهوة في الثديين؟
  • ابتعدي عن عوامل التوتر والقلق

وأخيرًا، اسألي طبيبك هل كيس الماء في الرحم يمنع الحمل؟ وكوّني المعلومات الشاملة حول التكيسات والحمل.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟