abir.akiki abir.akiki 09-09-2022

يمثل الحمل بشكل عام تحديًا كافيًا، فماذا لو تبعه حمل آخر مباشرة؟ نشاركك في هذه المقالة النصائح للحصول على حمل متتالي صحي.

ias

إنّ إنجاب طفل يغير كل شيء في الحياة. ولكن ماذا يحدث عندما ترين النتيجة الإيجابية على اختبار الحمل المنزلي مرة أخرى مباشرةً بعد الولادة الأولى؟ يمكن أن يكون اكتشاف أنك ستنجبين طفلين متتاليين صدمة، ولكن هناك بعض الأمور الرائعة التي ستحصدينها في هذا الموقف.
في هذه المقالة، ستتعرفين على إيجابيات وسلبيات الأطفال المتقاربين، وتكتشفين كيفية الإستمرار في الحمل الثاني عندما تكونين بالفعل تعتنين بطفل صغير.

مخاطر الحمل المتتالي

يوصي الخبراء بالانتظار 18 شهرًا بعد الولادة قبل الحمل مرة أخرى. إذ يمكن أن يؤدي الحمل المبكر إلى زيادة خطر حدوث مضاعفات، بما في ذلك الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة.
يحتاج جسمك إلى وقت للتعافي بين فترات الحمل إن أمكن، كما تقول إيرين ستيفنز، دكتوراه في الطب ، طبيب أمراض النساء والتوليد في عيادة صوفيا: “يحتاج جسم المرأة الحامل إلى فرصة للتعافي من الحمل نفسه، وتطبيع الوزن، وتحسين التغذية، وإمكانية حل الحالات الطبية المرتبطة بالحمل، وهناك دليل على زيادة معدل الوفيات والأمراض النفاسية مع حالات الحمل المتقاربة جدًا”.
في حين لا يُنصح عادةً بالحمل المتكرر، إلا أنه ليس بالأمر السيّء دائمًا. ومع ذلك، يجب على الأمهات اتخاذ احتياطات إضافية لضمان حمل صحي.

نصائح لاستمرار الحمل المتتالي

ليست كل الأخبار سيئة إذا صادفت الحمل مرة أخرى بعد وقت قصير من ولادة طفلك. بالتأكيد، قد تكون تربية طفلين صغيرين في وقت واحد أمرًا صعبًا، ولكن هناك العديد من الأمور الرائعة حول وجود أشقاء قريبين من العمر. من المرجح أن يكون لديهم اهتمامات مماثلة ويلعبون معًا إذا كانوا قريبين من العمر.
ومع ذلك، إذا كنت تتوقعين مرة أخرى في غضون عام من ولادة طفلك، فهذا ما عليك القيام به لضمان حمل آمن وصحي:

  • احصلي على رعاية ما قبل الولادة في أسرع وقت ممكن
  • قرري ما يجب فعله حيال الرضاعة الطبيعية
  • لا تخافي من زيادة الوزن
  • راقبي دايت الحمل وعززيه بالفيتامينات
  • توقّعي أن تشعري بإرهاق إضافي
  • لا تتوقفي عن ممارسة الرياضة
  • كوني حذرة في كيفية حملك لطفلك الصغير
  • ابتعدي عن الفيروسات قدر الإمكان

أخيرًا، إذا كنت لا تريدين حملًا ثانيًا سريعًا، فاستخدمي وسائل منع الحمل عندما يمنحك طبيبك الضوء الأخضر لاستئناف الجماع.

الحمل صحة الحامل نصائح للحامل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على