ما هي الجلسة الصحيحة للحامل؟

الجلسة الصحيحة للحامل

خلال فترة الحمل، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى وضعية الجلوس إذ يمكن لبعضها أن تؤثر سلباً على الجنين. لكن ما هي الجلسة الصحيحة للحامل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

الجلوس بشكل مستقيم

إن الجلوس بشكلٍ مستقيم الوضعية الأنسب خلال فترة الحمل إذ لا يتعرض ظهرك للإنحناء وبالتالي لن تعاني من الألم في الظهر خصوصاً أنه مع تقدم الحمل، يزيد وزنك ويصبح هناك ضغط كبير على الأربطة والعضلات في الجسم. لكن هذه الوضعية تحد بشكلٍ كبير من الألم الذي يمكن أن تعاني منه.

لكن عليك التأكد من عدم الجلوس لساعات طويلة من دون الوقوف أو تغيير الوضعية إذ تكونين بحاجة إلى تحريك الساقين بشكلٍ مستمر لتجنب ظهور دوالي الساقين.

وضعيات جلوس خاطئة خلال الحمل

هذه هي وضعيات الجلوس التي يجب تجنبها خلال الحمل:

  • الجلوس بظهر منحنٍ أو القرفصاء: انتبهي من عدم انحناء الظهر أثناء الجلوس إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى معاناتك من ألم في الظهر والعامود الفقري. هذا ومع تقدمك الحمل، يمكن أن تؤدي هذه الوضعية إلى وجود ضغط كبير على الجنين وعلى البطن.
  • الجلوس بظهر منحنٍ للأمام: تجنبي اتخاذ هذه الوضعية خصوصاً خلال الأشهر الأخيرة من الحمل إذ يمكن أن تؤدي إلى وجود ضغط كبير على البطن والجنين ما يؤثر سلباً عليه. هذا وستعانين من ألم كبير في العامود الفقري.
  • الجلوس مع وضع ساق على الأخرى: على الرغم من أن هذه الوضعية قد تكون شبه مستحيلة خلال الحمل إلا أن بعض النساء يفضلن الجلوس مع وضع ساق على الأخرى إلا أنها تؤدي الى وجود ضغط كبير على منطقة الرحم.

لذلك، انتبهي جيدًّا إلى الوضعية التي تتخذينها لكي تتجنبي ظهور الأعراض المؤلمة والمزعجة التي يمكن أن تؤثر سلباً على الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟