أفضل الوضعيات الصحيحة لجلوس الحامل

أفضل الوضعيات الصحيحة لجلوس الحامل

في بداية الحمل تبدأ المرأة في التفكير في الكثير من الأمور الضرورية لسلامة حملها. ماذا يجب أن تأكل، كيفية الجلوس، والنوم، وممارسة الرياضة، كلها أمور تتبادر إلى ذهن الحامل. وخصوصاً إن كان هذا الحمل الأول لها. حيث أظهرت مجموعة من الدراسات أن الحامل التي تقضي أغلبية وقتها في الوقوف فهي عرضة لإنجاب أطفال صغار الحجم. لذلك، إذا أردت الجلوس لفترات طويلة بدلاً من الوقوف، عليك أن تجدي طرق الجلوس المناسبة لك ولحملك. عائلتي تساعدك في إكتشاف أفضل وضعيات أو طرق الجلوس المريحة التي تناسب الحامل.

5 فوائد صحية للمشي خلال الحمل

على الحامل معرفة أنّ عدم الجلوس بالطريقة الصحيحة من شأنه أن يعرضها لآلام في الظهر، أو حتّى ألم في أسفل البطن. لكي تتفادي هذه المشاكل خلال حملك إليك هذه النصائح:

-على الرغم من ان الحمل وزيادة الوزن الناتجة عنه يؤثران على الأربطة والعضلات في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى آلام الجسم مما يجعل من الصعب الجلوس بشكل صحيح. إلا أن الجلوس بشكل مستقيم يبعدك عن آلام الظهر والمشاكل الأخرى. لذلك لا تستهزئي بالوضع، واجلسي بشكل يكون فيه ظهرك مستقيماً وكتفيك إلى الوراء.

-أحرصي على أن تكون وضعية جلوسك إلى الوراء حيث يلامس ظهرك الكرسي للحصول على الدعم. حيث أن هذه الطريقة تجنبك آلام الظهر، وتشعرك بالراحة.

العمل أثناء الحمل، كيف يكون؟

-قومي بالإستدارة من خلال الإستعانة بكافة جسمك، وبساقيك لتتجنبي الآلام. وتجنبي الإستدارة مع تحريك الجزء العلوي من جسمك فقط، فذلك يؤدي إلى الضغط على الجزء السفلي من جسمك وخصوصاً منطقة أسفل البطن الامر الذي يولد الآلام.

-حققي التوازن في جسمك في حال الجلوس أو حتّى الوقوف. من خلال تقسيم وزن جسمك بالتساوي على كلا الساقين في حال الوقوف، والتقسيم بالتساوي على كلا الوركين في حال الجلوس.

-في كل مرّة تجلسين فيها، قومي بفرد ساقيك كل واحدة على حدة، لكي تشعري بالراحة. وتأكدي من أن قدميك مسطحتين على الأرض.

-إمتنعي عن الجلوس بطريقة تكون بها ساقيك متشابكتين، فهذا من شأنه أن يضغط أكثر على حوضك.

-لا تجلسي في نفس الوضعية لأكثر من 30 دقيقة. وغيّري في وضعية جلوسك لزيادة تدفق الدم في جسمك وتجنب الشعور بالألم.

-إذا كنت إمرأة عاملة فالأمر يلزمك الجلوس لفترات طويلة. لذلك قومي بمدّ ساقيك، وحاولي المشي بإستمرار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟