التين لمحاربة الأمراض

فوائد فاكهة التين على الصحة | القلب، السكري، ضغط الدم، العظام، حلو

على الرغم من أنّ التين المجفف متوفر طوال العام، إلّا أنّه ما من بديل لفاكهة التين الطازجة التي يمكن تناولها مباشرة من الشجرة. إنّها فاكهة حلوة المذاق ولا يجب أن يقتصر إختيارنا لها على طعمها اللذيذ فحسب فهي ثمرة مغذّية جدّاً ولها العديد من الفوائد الصحية. إذاً كيف يمكن لثمرة التين أن تكون دواءك؟

*التين لخفض ضغط الدم المرتفع: تعدّ ثمرة التين من المصادر المهمة للبوتاسيوم وهو المعدن الذي يساعد في تنظيم معدّلات ضغط الدم.

أعشاب لسبات عميق

*التين لخسارة الوزن: يشكّل التين مصدراً مهمّاً للألياف الغذائية التي تعدّ من أساسيات التحكّم بالجوع والوزن. إذ قد أظهرت إحدى البحوث أنّ النساء اللواتي زدن كمية الألياف التي يستهلكنها انخفضت لديهنّ نسبة الشعور بالجوع وتراجعت الشهية لتناول السكريات ما أدّى بدوره إلى خسارة في الوزن.

*أوراق التين لخفض مستوى السكري: قد لا تفكّرين بأوراق التين عندما تتواجد هذه الثمرة على مائدتك ولكن ما يجب عليك معرفته هو أنّه تمّ إثبات فاعلية أوراق التين في علاج مرضى السكري، إذ تتمتّع هذه الأوراق بإمكانية خفض كمية الأنسولين التي يحتاجها مرضى السكري الذين يعتمدون على حقن الأنسولين.

كيف يدافع الفلفل عن سلامة صحتك؟

*التين لتقوية العظام: توفّر ثمرة التين نسبة جيّدة من الكالسيوم الضرورية للمحافظة على كثافة العظام.

*التين لصحة القلب والأوعية الدموية: أظهرت الدراسات أنّ التين يخفّض معدلات التريغليسيريد، كما أنّها تحتوي على البوتاسيوم والمانغنيز التي تساهم جميعها في المحافظة على سلامة القلب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!