إحمرار في عين طفلك الرضيع، متى يكون إلتهاباً؟

التهابات عين الطفل هل هي خطيرة؟ اليك الجواب

نعم الطفل الرضيع قد يولد من رحم أمه وهو ويعاني من الالتهابات بالعين، بهذه العبارة يختصر طبيب العيون وليد حداد السؤال حول الالتهابات التي تصيب عين الرضيع.

يتحدث وليد حداد بشكل مفصل عن انواع الالتهابات التي تصيب الرضّع والاطفال، ويقول: "نعم، أحياناً يولد الرضيع ويعاني من إحمرار أو ورم في عينه. وهذه الالتهابات هي باكتيريا يكون قد لقطها من رحم والدته. هذه الالتهابات حساسة وتحتاج إلى العلاج عادة ما يكون عبر المراهم، لأنها دقيقة ويجب ألا يترك الأطباء ذلك الطفل يعاني من الاحمرار أو الورم لساعات طويلة منعاً لتطور الوضع. وقد تظهر الالتهابات خلال الدقائق الاولى من ولادته وتستمر أياماً عدة". يضيف حداد "بالطبع الطفل في ذلك العمر تكون مناعته منخفضة، لذلك يجب الانتباه للعلاج الذي يعطى له.

التهابات عين الطفل بعمر الـ 5 سنوات

إلتهابات عين الطفل... متى وكيف تكون خطيرة؟

أما إلتهابات العين التي يعاني منها الاطفال لمن هم في سن الـ 5 سنوات أو أكبر بقليل، فيجيب حداد "إنها فيروس وليست باكتيريا كتلك التي تصيب الرضّع. في هذا العمر يكون الطفل معرّضاَ لالتقاط الفيروس في الحضانة التي يجب أن تكون مناسبة للطفل، أو المدرسة ونتيجة زكام أحد أصدقائه أو المحارم التي يستعملها. تلك الالتهابات قد تكون عبارة عن احمرار داخل العين في هذه الحالة لا داعي للخوف أبداً، ويمكن للأم ان تنتظر أياماً عدة قبل أن تستشير الطبيب. لأنه عادة تلك الالتهابات تختفي مع الوقت.

يذكر أن أمراض عين الطفل عديدة ومتنوعة ومن بينها إنحراف العين لدى الاطفال الذي تختلف علاجاته وأسبابه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟