اسباب تورم العين المفاجئ عند الاطفال

اسباب تورم العين المفاجئ عند الاطفال

هل لاحظت أخيرًا احمرار عين الطفل إلا أنك لا تعلمين السبب وراء ذلك؟ هل يعتبر هذا الأمر خطيرًا أم أنه عاديًا ولا يشير إلى معاناته من أي مشكلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن أبرز اسباب تورم العين المفاجئ عند الاطفال.

عوامل تؤدي إلى تورم عين الطفل

  • الحساسية: قد يعاني الطفل من حساسية العين في حال تعرضه للهواء الملوث أو الغبار وغيرها من الأمور التي يمكنها أن تؤدي إلى احمرار العين وتورم هذه المنطقة.
  • التهاب الملتحمة: تعتبر مشكلة التهاب الملتحمة من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يصاب بها الطفل إذ إنها تسبب الإزعاج الكبير. في هذه الحالة، تلاحظين نورم عين الطفل إلا أن هذا العارض لا يؤثر أبدًا على الرؤية لديه.
  • لدغة الحشرة: في الكثير من الأحيان، يمكن لهذا الورم أن يكون ناتج عن لدغة الحشرة بالقرب من عينه. في هذه الحالة، لا يجب عليك الشعور بالقلق إذ يختفي هذا العارض من تلقاء نفسه.
  • النسيج الخلوي: تعتبر هذه المشكلة خطيرة وتحتاج إلى العلاج الفوري. ومن بين الأعراض الأخرى التي تظهر تتضمن الشعور بالصداع الشديد وعدم تمكن الطفل من الرؤية بشكلٍ واضح.
  • التهاب الجلد التماسي: في هذه الحالة، تلاحظين تورم العين ولا يتمكن الطفل من التوقف عن حك عينه. لذلك، عليك الإنتباه جيدًّا إلى الأعراض التي يشعر بها الطفل.

أخيرًا، ننصحك بعدم إهمال أي عارض يعاني منه طفلك للتمكن من علاج المشكلة التي يعاني منها في أقرب وقت ممكن.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟