التسوّق... دليلٌ على خصوبة المرأة

التسوق وخصوبة المرأة

تفيد دراسة صادرة عن باحثين من جامعة كونكورديا الكندية أنّ كميّة الاشياء التي تتسوّقها المرأة وأنواعها وفئاتها قد تعبّر صراحةً عن الأيام التي تكون فيها إباضة هذه الأخيرة في أوجّها.

خطوات ذكية لتسوّق صحي...

وتستند هذه الدراسة في نتيجتها على اختبارٍ أُجري على 59 مشاركة طُلب منهنّ الاحتفاظ بكتاب يومياتٍ يُدونّ فيه كل ما يقمن به على مدار الساعة، بما في ذلك الوقت الذي يمضينه في التسوق والتبرّج وخياراتهنّ في الملابس وموعد ارتيادهنّ صالونات التجميل، إلخ. وبعد 35 يوماً، اتّضح بأنّ المرأة تمضي معظم وقتها وتصرف أكثرية أموالها على التسوق والاهتمام بمظهرها الخارجي في أكثر أيامها خصوبةً، أي ما بين اليوم الثامن والخامس عشر من الدورة المؤلفة من 28 يوماً. وتقول الدراسة بأنّ رغبة المرأة في التركيز على أناقتها ومظهرها أكثر من أي شيء آخر خلال أيام التبويض يعود إلى العصر الحجري حين كانت المرأة مجبرة على تخصيص فترة الخصوبة من الدورة الشهرية التي تكون فيها احتمالات الإنجاب في أوجّها، لممارسة نشاط التزاوج.

نصائح الخبراء لتجاوز مشاكل الخصوبة

ولكن، هل تنطبق هذه النظرية على كل النساء دون استثناء؟ طبعاً لا، فمن النساء من هو مدمن على التسوق طوال أيام الشهر. وأنتِ، ماذا عنكِ؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟