cascia.salameh cascia.salameh 16-06-2014

يعتبر البطيخ الأحمر أو الجبس وسيلةً لذيذة الطعم بخسة الثمن لتنظيف الجسم من السموم والشوائب والتخلص من الوزن الزائد، لا سيما أنّ كوباً واحداً منه لا يحوي أكثر من 47 سعرة حرارية.

ias

فوائد التوت البري على الصحة

إلى جانب القدرة على خفض الوزن الزائد، يمدّ البطيخ الأحمر الجسم بالطاقة والمواد الغذائية التي يحتاج إليها للبقاء والاستمرار. ومن هذا المنطلق، يقول فيه أخصائيو التغذية خياراً غذائياً ممتازاً:

* يسهم البطيخ في تكوين مادة قلوية داخل أنسجة الجسم، وهذه المادة هي التي تساعد على التخلص من الخلايا المدهنة التي تعبق بالحوامض والسموم وتترعرع في البيئة الحامضة.

* يحتوي البطيخ الأحمر على نسبة عالية من الألياف، الأمر الذي يجعل منه فاكهة فعالة في تطهير القولون وتنقيته.

* يكاد البطيخ الأحمر أن يخلو من الدهون، مثله مثل أي فاكهة صيفية أخرى. وهو لا يسهم في خفض معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية وحسب، إنما يحسّن عملية الهضم التي تعتبر عاملاً ضرورياً لتنظيف الجسم أيضاً.

* يشكّل البطيخ مصدراً جيداً للبوتاسيوم. وبفضل هذه الخاصة، يمكن لهذا الغذاء المليء بالعصارة أن يوازن بين كميات الصوديوم العالية جداً التي يحويها نظامنا الغذائي، ويحسّن بالتالي أداء الكليتين.

* يخفّف البطيخ من حدة الالتهابات ونسبة المواد السامة التي تتراكم في الجسم وتتسبب بظهور حالات طبية عديدة على غرار الربو والسكري وتصلب الشرايين وسرطان القولون والتهاب الشرايين.

هل اكتفيت من فوائد البطيخ الأحمر؟ اقرأي المزيد منها في البطيخ الأحمر: فوائد ومحظورات .

الصحة الجهاز الهضمي الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على