طبيب نسائي يصرّح: هذا ما نفكر فيه أثناء معاينتنا للنساء!

الامور التي يفكر فيها الطبيب النسائي لدى معاينته المرأة

زيارة الطبيب النسائي من أكثر الأمور التي تقلق المرأة وتحرجها سواء بعد الزواج او قبله او أثناء الحمل وبعده. لكن هذه الزيارة لا مفرّ منها كما تعلمين عزيزتي.

قد تخجلين من طرح بعض الأسئلة على طبيبك النسائي وحتى قد تشعرين بالإحراج أثناء معاينته لك. لكن وبعيدًا من مسألة الإحراج هذه، ما الذي يفكر فيه الطبيب النسائي فعلًا أثناء معاينته المرأة؟ سؤال لا بدّ أنك سألته يومًا ما على نفسك والذي سيجيبك به الطبيب النسائي بنفسه في هذا المقال من عائلتي.

  • "عملي مهم جدًا لصحتك، لذا توقفي عن التفكير أن هذه المهنة مهينة!": بعض النساء ينظرن الى مهنة الطبيب النساء مهينة او ليست كباقي المهن لمجرد أنه يقوم بفحص اعضاء المرأة الحميمة.
  • "نحن لا ننظر الى جسم المرأة كجسم بل كحالة طبية يجب معاينتها،**لذا لا داعي لكل نوبات الخجل والإحراج هذه":** اما هذه النقطة فهي الأهم لأن كل النساء يخجلن من الطبيب لأنه ينظر الى الأماكن الحساسة الخاصة بهنّ لكنه في الواقع لا يرى هذه الأخيرة كما تظنين أنت إنما كحالة طبية يجب معاينتها ليس الا.

لا تخجلي من طرح كل الأسئلة التي تدور في بالك وتخجلين من طرحها على طبيبك النسائي، لأنها قد تنقذ حياتك وتحميك من المشكلات الصحية التي قد تتعرّضين لها في أي وقت.

  • "ليت النساء يتعاملن معنا كأطباء وليس كرجال لأننا لا نقوم سوى بممارسة مهنتنا": وهذا الأمر أيضًا متعلق بما ذكرناه آنفًا لذا تعاملي مع طبيبك كطبيب تحتاجين له من أجل صحتك وليس كرجل ينظر الى جسمك.
  • "نحن أيضًا نكره إهمال المرأة لنفسها وصحتها لمجرّد أنها لا تحب زيارة الطبيب النسائي": صحتك الهدف الأساسي الذي يعمل من أجله الطبيب النسائي لذا لا تهمليها ولا تنسي الفحوصات الروتينية لمجرد أنك لا تحبين زيارة الطبيب!

إقرأي أيضًا: احذري هذه التصرفات من طبيبك النسائي!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟