عبير.عقيقي عبير.عقيقي 03-11-2021

تسألين عن الالتهابات تمنع الحمل؟ أعددها لك في هذه المقالة على موقع عائلتي وأكشف لك عن النصائح لتجنّب الإصابة بالعدوى، استشيري طبيبك دوريًا.

ias

بعدما أجابناك عن سؤال هل التهاب المسالك البولية يمنع الحمل؟ نكتب لك اليوم عن الالتهابات التي تمنع الحمل والتي تعتبر عديدة مع العلم أنّها ليست سببًا مباشرًا وإنما العلاجات بالمضادات الحيوية هي التي قد تؤثر على الخصوبة. وعلى أي حال، أعدد لك الالتهابات التي تمنع الحمل بالأسماء ونصائح لتجنّب الإصابة بها.

التهاب المهبل البكتيري التي تمنع الحمل

البكتيريا نفسها لا تمنع الحمل، لكن الضرر الناجم عن العدوى غير المعالجة يمكن أن يحدث. أكبر مصدر قلق بخصوص التهاب المهبل البكتيري هو أنه في بعض الحالات، يمكن أن تنتقل العدوى من المهبل إلى عنق الرحم والرحم وقناتي فالوب وتسبب حالة مؤلمة تسمى مرض التهاب الحوض. يمكن أن يحدث العقم أو الحمل خارج الرحم في حالة ندبات وسد الأنابيب.

وبعيدًا عن علاج التهابات المهبل بالملح، الجدير ذكره، أنّك ستصابين بحكة أو ألم يجعلك تذهبين إلى الطبيب لتلقي العلاج قبل فترة طويلة من انتشار العدوى.

في بعض الأحيان، يتطلب الأمر أكثر من جولة واحدة أو نوع من المضادات الحيوية للتخلص منها بالفعل.

عدوى السيلان والعقم

يمكن لمرض السيلان غير المعالج أن يسبب التهابات في قناة فالوب وعنق الرحم والرحم والبطن. وهذا ما يسمى بمرض التهاب الحوض. يمكن أن يضر fالجهاز التناسلي بشكل دائم ويسبب العقم. ومن ناحية أخرى، هل هناك عوارض لمرض السيلان في الفم؟

يعالج مرض التهاب الحوض بالمضادات الحيوية. إذا أوقفت العلاج، يمكن للعدوى أن تندب قناتي فالوب. وهذا يزيد من خطر إصابتك بألم الحوض المزمن والحمل خارج الرحم.

عدوى الكلاميديا والعقم

هذه واحدة من أكثر الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي. لا يسبب هذا المرض بمفرده العقم، ولكن 40٪ من النساء المصابات بالكلاميديا يصبن بمرض التهاب الحوض. يؤثر مرض التهاب الحوض على عنق الرحم والرحم وقناتي فالوب والمبيضين، مما يؤدي غالبًا إلى إصابة المرأة بالعقم.

الكلاميديا هي واحدة من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي لا تظهر عليها عوارض، لذا فإن معظم النساء المصابات بها لا يدركن أنهن مصابات. في بعض الحالات النادرة، قد تعاني المرأة من علامات العدوى بما في ذلك إفرازات مهبلية غير عادية، وحرقان أثناء التبول، وممارسة الجنس المؤلم.

نصائح لتجنّب الإصابة بالتهابات تسبب العقم

  • حافظي على نظافة المنطقة الحميمة
  • إسألي طبيبك النسائي على التطعيمات اللازمة قبل الحمل والزواج
  • اخضعي لفحص الأمراض المنقولة جنسيًا
  • لا تلمسي فضلات القطط المتسخة وتجنبي ملامسة التربة التي يحتمل أن تكون ملوثة
  • غيّري ملابسك الداخلية بانتظام
  • تجنّبي الصابون غير الطبي لتنظيف المنطقة الحساسة

وأخيرًا، هناك مواضع لم تخطر ببالك تعرضك لإلتقاط أمراض منقولة جنسياًمن دون الاقدام على أي نشاط جنسي!

الصحة التهابات المهبل الحمل مشاكل الخصوبة والعقم

مقالات ذات صلة

تابعينا على