ما هي اعراض مرض السيلان في الفم؟

ما هي اعراض مرض السيلان في الفم؟

المواضيع

  1. ما هو مرض السيلان في الفم؟

  2. اعراض السيلان في الفم!

  3. طرق العلاج!

كما بات معروفا وواضحا، ليست كل العلاقات الحميمة آمنة بل ان بعضها يشكل خطرا كبيرا ويحمل لك بعض الامراض والمخاطر وهذا ما يعرف بالامراض المتناقلة جنسيا والتي تنجم عن عدد من العوامل واهمها اهمال النظافة الشخصية لا سيما للمناطق الحميمة. ومن الامراض التناسلية الاكثر شيوعاًنذكر مرض السيلان في الفم. فما هي اذا اعراض مرض السيلان في الفم؟

أولا: ما هو مرض السيلان في الفم؟

تماما كما كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق عنانواع الالتهابات المهبلية المختلفة، وقبل التطرق الى اعراض مرض السيلان في الفم، لا بد اولا من تعريف هذا المرض.

في الواقع، ان مرض السيلان في الفم أو Gonorrhea هو عدوى بكتيرية تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وبالتالي هو احد انواع الامراض التناسلية المنقولة جنسيا والتي تصيب النساء والرجال على حد سواء. وله مضاعفات خطيرة قد تصل الى حد التسبب بالعقم في حال لم يعالج.

ثانياً: اعراض السيلان في الفم!

اجمالا لا تظهر اعراض مرض اليلان في الفم في مراحل مبكرة بل قد تتطلب ما يتراوح بين 7 الى 21 يوم وهي تظهر على الشكل التالي:

  1. كثرة التبول

  2. حرقان في البول

  3. افرزات مهبلية صفراء اللون او خضراء

  4. احمرار الاعضاء التناسلية وتورمها

  5. حكة في منطقة المهبل

  6. الم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة

  7. ارتفاع الحرارة والاصابة بالحمى

ثالثا: طرق العلاج!

قديما، كان علاج مرض السيلان في الفم بسيطا ويقتصر على حقن الجسم بالبنسلين، الا ان الجسم بدأ يظهر مقاومة لهذه الحقن وهذا ما جعل الاطباء يبحثون عن علاج بديل. واكتشف الاطباء ان علاج مرض السيلان في الفم يكمن باستخدام المضادات الحيوية او الحقن الواجب عدم التوقف في استخدامها الى حين يصف لك الطبيب ذلك.

للمزيد: روائح المهبل الكريهة... نتيجة لأي أمراض؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟